ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 15/07/2012 Issue 14535 14535 الأحد 25 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إعلان نتائج القبول للطالبات في الجامعات الحكومية بمدينة الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

أعلن رئيس لجنة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات بالجامعات الحكومية بالرياض ووكيل الشؤون التعليمية الأكاديمية بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان صدور نتائج القبول للطالبات لجميع التخصصات في الجامعات الحكومية بالرياض حيث تقدم للبوابة خلال فترة فتح التقديم الإلكتروني ما يقارب (50.000) ألف طالبة سجلن بياناتهن وحددن رغباتهن للقبول في التخصصات المتاحة في الجامعات الأربع.

وأوضح رئيس اللجنة أن التقديم عبر البوابة للعام الخامس على التوالي تم بتوفيق من الله بمنتهى اليسر والسهولة واتضح ذلك من خلال متابعة آراء الطالبات عبر منتدى القبول الإلكتروني الموحد ورأى الطالبات المتقدمات من خلال الاستبانة الموضوعة على موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد حيث أبدى أكثر من 98% من المتقدمات تأييدهن الاستمرار في تطبيق نظام القبول الموحد إضافة إلى يسر وسهولة ووضوح الإجراءات للتقديم، وأضاف أن إعلان النتائج تم بعد إنهاء الفرز الآلي والمفاضلة بين جميع المتقدمات تنافسياً وفق المعايير المعتمدة والمعلنة لكل تخصص في الجامعات الأربع.

وأكد د. السلمان على أهمية دخول الطالبة المتقدمة على حسابها في موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد لمعرفة الجامعة والتخصص الذي تم قبولها فيه وسيساند ذلك إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني والرسائل النصية (SMS) عبر الجوال، وأضاف سعادته أنـــه يتعـــين على الطالبة بعد الاطلاع على قبولها بالبوابة المـــبادرة بطباعة إشعار الترشـــيح واستمارة التقديم وتوقيعـــها وتجهيز باقي المستندات المطلوبة لتقوم بإرسالها عبر البريد الممتاز (خدمة جامعي) للجامعة التي رشحت للقبول فيها وذلك خلال الفترة المــــحددة لتسليم المستندات الأصلية وهي من السبت الموافق 24-8-1433هـ إلى الأربعاء الموافق 6-9-1433هـ

علماً بأن المستندات المطلوبة وهي:

أصل الشهادة الثانوية مع أربع صور منها.

)صورتان لبطاقة العائلة أو بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بالطالبة.

- إشعار ترشيح القبول واستمارة طلب الالتحاق بعد طباعتها من موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد موقعة من الطالبة وولي أمرها.

وشدد د. السلمان على أهمية إرسال المستندات المطلوبة خـــلال الفترة المحددة عن طريق مكـــاتب البريد الممتاز المتوفــرة في مدينة الرياض وتوفر هذه الخدمة مجاناً للطالبات مع التأكيد أن عدم تسليم المستندات خلال الفترة المحددة لذلك يلغي قبول الطالبة ويسقط حقها في التخصص الذي رشحت للقبول فيه.

وأكد الدكتورعبدالله السلمان على أن جميع أعضاء لجنة القبول الموحد في الجامعات الأربع قدمت الدعم اللازم لجميع المتقدمات وستستمر في تقديم كافة الخدمات التي تيسر للطالبات إنهاء إجراءات القبول بيسر وسهولة طول مدة القبول وتمنى للجميع التوفيق والقبول وفق رغباتهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة