ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 15/07/2012 Issue 14535 14535 الأحد 25 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مواد غذائية وخيام وبطاطين وبسط
الدفعة الثانية من المساعدات السعودية تصل جمهورية القمر

رجوع

 

موروني - واس:

وصلت إلى مطار موروني أمس، طائرة الشحن السعودية الثانية المحملة بالدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية التي وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بإرسالها لحكومة جمهورية القمر المتحدة تحوي (100) طن من المساعدات الإغاثية المتنوعة من مواد غذائية وخيام وبطاطين وبسط.

وكان في استقبال المساعدات لدى وصولها مطار موروني المدير العام للشؤون العربية بوزارة الخارجية عبدالرؤوف أحمد والمدير العام لمراسم الدولة السفير حاجي عبدالله والأمين العام المساعد للحكومة مولد مبروك وممثل سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية القمر بندر تركي العتيبي ومندوبا وزارة المالية سعد منور العتيبي وحمد المطيري والوزيرة المفوضة في سفارة جزر القمر بالمملكة رحيمة سيد عبدالفتاح وكبار المسؤولين بجمهورية القمر المتحدة.

وأوضح وزير الداخلية والإعلام بجمهورية القمر أحمد عبدالله أن المملكة أول من بادر بالمساعدات ولبت النداء لمساعدة جمهورية القمر المتحدة مما يعبُر عن مدى التضامن الإسلامي بين البلدين.

وعبر وزير الداخلية والإعلام باسمه واسم رئيس جمهورية القمر المتحدة الدكتور إكليل ظنيين وحكومة وشعب جمهورية القمر المتحدة عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ولحكومة وشعب المملكة على المساعدات الإغاثية المتنوعة التي تخفف عبء المتضررين من الفيضانات.

وأكد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين دأبت على إغاثة المنكوبين في مختلف أنحاء العالم وأن المساعدة الغذائية التي قدمت لجزر القمر تعد تعبيرًا حقيقيًا عن الدور الريادي للمملكة، لافتًا الانتباه إلى أن حكومة وشعب بلاده يقدرون دور المملكة وما تقوم به في مساعدة الأصدقاء والأشقاء عامة وفي مساعدة جمهورية القمر المتحدة خاصة، الأمر الذي تعده حكومة وشعب جزر القمر موقفًا إضافيا لمواقف المملكة تجاه إخوانهم في الجزر.

وأبان ممثل سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية القمر المتحدة أن هذه المساعدات تأتي في إطار اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في رفع المعاناة عن الأشقاء في جمهورية القمر المتحدة التي عانت من اجتياح الفيضانات وتسببت بأضرار في المباني وإتلاف المحصولات الزراعية وغيرها من الخسائر بالمنطقة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة