ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 15/07/2012 Issue 14535 14535 الأحد 25 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ثلاثة عشر فريقا من دوري زين تعسكر خارجياً..
ثمانية اختاروا القارة العجوز.. وثلاثة في تركيا.. واثنان في مصر.. والتعاون وحيداً في بريدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

متابعة - عبدالله المالكي:

يواصل ثلاثة عشر فريقا من فرق دوري المحترفين السعودي تحضيراتهم للموسم الرياضي المقبل المقرر انطلاقه في منتصف شهر رمضان المقبل في معسكرات خارج المملكة، حيث اختارت ثمانية فرق أوروبا للاستعداد هناك، وهي: الشباب والأهلي والهلال والاتحاد والنصر والاتفاق والفيصلي والفتح فيما فضلت فرق ثلاثة أندية: الوحدة والرائد نجران الوحدة التوجه لتركيا وتوجه فريقا هجر والشعلة جمهورية مصر العربية مكانا للمعسكر واكتفى التعاون بإقامة معسكره محلياً في بريدة.

وكانت إدارات أندية الهلال والاتفاق ونجران والتعاون قد تعاقدت مع مدربين جدد للإشراف على فرقها، فيما أبقت الأندية العشرة الباقية على مدربيها بحثا عن الاستقرار وللقناعة بما يملكونه من قدرات، في حين هبت رياح التغيير على مستوى اللاعبين الأجانب في جميع الأندية باستثناء فريق الفتح الذي استمر على الرباعي الذي لعب به الموسم الماضي، فيما أبقت أندية الشباب والأهلي والهلال الرائد على ثلاثة لاعبين أجانب شاركوا الفريق الموسم الماضي. وتبحث أندية النصر والشعلة والوحدة عن أربعة لاعبين أجانب جدد.

فريق الشباب

بطل دوري زين يقيم معسكره على ملاعب نادي جينك في بلجيكا، تحت إشراف المدير الفني البلجيكي ميشيل برودوم وضمت البعثة الشبابية ثلاثة لاعبين محترفين هم: الأوزبكي سيرفير جيباروف والبرازيلي كماتشو وفيرناندو منيغازو والأرجنتيني سباستيان تيجالي.

فريق الأهلي

واختارت إدارته أن تكون النمسا مقرا لمعسكر الفريق حيث يشرف على الفريق التشيكي جار وليم ويضم في صفوفه الأجنبي العماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس والكولومبي خاييرو بالومينو وبقي الخيار الرابع متاحا بعد رحيل كماتشو للشباب.

فريق الهلال

اختارت الإدارة الهلالية ميونيخ الألمانية مقرا لمعسكر الفريق تحت إشراف مدربه الجديد الفرنسي كومبواريه وضمت قائمة الهلال الأجنبية المغربيين: يوسف العربي وعادل هرماش ووالكوري يو بيونغ سو، ومازال الحديث دائرا عن احتمال التغيير في هذا الثلاثي.

فريق الاتفاق

يقيم نادي الاتفاق معسكره بمقاطعة بلير بيك الألمانية تحت إشراف مدربه الجديد السويسري ألن جينجر وضمت قائمة لاعبيه المحترفين كلا من: العماني أحمد كانو والثلاثي البرازيلي وجونيور إكسوزا ودي كاسيو فاراجاس الجدد وكارلوس سانتوس.

فريق الاتحاد

أقرت إدارة نادي الاتحاد وبناء على رغبة مدرب الفريق الإسباني راؤول كانيدا إقامة معسكر الفريق في مدينة فيجو الإسبانية وتضم البعثة الاتحادية كلا من المغربي فوزي عبدالغني ودي سوزا ووقعت عقدا مع المحترف الكامروني عقدا موديست امبامي وتبقى للفريق محترف رابع.

فريق الفتح

يقيم فريق الفتح معسكره في مدينة بادنوهايم الألمانية تحت قيادة مدربه التونسي فتحي الجبالي؛ حيث تضم البعثة أربعة لاعبين محترفين شادي أبو هشهش وكيمو سيسوكو وخوزيه التون ودوريس سالومون.

فريق النصر

وقع اختيار مدرب الفريق الكولومبي ماتورانا على مدينة برشلونة الاسبانية لمعسكر فريق النصر، كما وقع الاختيار على الرباعي الأجنبي المصري حسني عبدربه والإكوادوري جيمي أيوفي والأوزبكي شوكت ملجنوف والبرازيلي مانسو.

فريق الفيصلي

يدرب الفريق البلجيكي مارك بريس الذي اختار مدينة هلسم الهولندية مقرا لمعسكر الفريق الخارجي وتضم بعثة كلا العماني إسماعيل العجمي والكرواتي داريو والغيني صوما.

فريق الرائد

يدربه التونسي عمار السويح حددت إدارة نادي الرائد مدينة أنطاليا التركية مقراً لمعسكر الفريق الإعدادي وتضم قائمة الفريق من اللاعبين الأجانب كلا من: الأردني بهاء عبدالرحمن والعماني عبد السلام عامر لكنغولي ألونجا ديبا وهناك لاعب برازيلي لازالت المفاوضات جارية معه.

فريق نجران

اختارت إدارة نجران تركيا مقرا لإقامة معسكر الفريق بقيادة المدرب الجديد الصربي مايودراج ياشيش ويشاركه الثلاثي الأجنبي السوري جهاد الحسين والجزائري فريد شكلام والكولومبي رونالدو سامير وتبقى له لاعب أجنبي.

فريق هجر

يقيم فريق هجر معسكره في مدينة ستة أكتوبر بمصر بقيادة مدربه البرازيلي باتريسيو ويضم الفريق الأجنبي الفلسطيني عبداللطيف البهداري والكاميروني مصطفى مختار واللاعب الروماني سورين الذي يخضع التجربة.

فريق التعاون

فضل مدرب الفريق المقدوني جوكيكا هادجفسكي أن تكون استعدادات الفريق بمقر النادي وعدم إقامة معسكر خارجي حيث ضم كلا من الأردني بهاء عبدالرحمن والحاج بوقاش الذي اتفقت معه الإدارة وسينخرط بتدريبات الفريق بعد التجربة الاحترافية التي خاضها مع النصر والقادسية.

فريق الشعلة

بطل دوري الدرجة الأولى فريق الشعلة والذي يقيم معسكره في 6 أكتوبر المصرية ولم تعلن إدارة النادي اللاعبين الأجانب الذين سيمثلون الفريق الموسم.

فريق الوحدة

حددت إدارة نادي الوحدة مدينة أنطاليا التركية مكانا لمعسكر الفريق الذي يشرف على تدريبه المدرب المصري بشير عبدالصمد وكانت إدارة الوحدة قد وقعت عقدا مع اللاعب السوداني محمد البشير (البشه).

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة