ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 15/07/2012 Issue 14535 14535 الأحد 25 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وَرّاق الجزيرة

 

ناقشت العديد من الموضوعات الأدبية والثقافية والدينية
مركز الملك فيصل يقتني دوريات نادرة صدرت في مصر قبل العهد الجمهوري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب محرر الوراق:

اقتنى مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية مجموعة من الدوريات العربية النادرة ضمن خدماته العلمية لرواده من الباحثين وناشدي القراءة والاطلاع، ومن ضمن هذه الدوريات مجلة الموسوعات الصادرة في مصر سنة (1316هـ/ 1898م) وأسسها علي أبو الفتوح، وهي مجلة موسوعة علمية عامة إلا أنها لم تدم طويلا وتوقفت في العام (1901م).

كما اقتني المركز مجلة عالم الروح التي صدرت في الشهر الحادي عشر من سنة (1947م) وهي مجلة العلم الروحي الحديث كما وصفها صاحبها ومديرها المسؤول أحمد فهمي أبو الخير وتصدر بشكل شهري.

واقتنى المركز أيضا العدد الأول من مجلة التربية البدنية الصادرة في عام (1950م) عن رابطة طلبة المعهد العالي للتربية البدنية للمعلمين، ويرأس تحريرها عبد الفتاح لطفي.

ومركز الملك فيصل وبناء على توجيه من صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس الإدارة، ومتابعة من سعادة الأمين العام الدكتور يحيى محمود بن جنيد يسير في سياسة توفير الدوريات الحديثة للباحثين من طلاب مختلف التخصصات التي تدخل ضمن أهداف المركز ورسالته، وفي الوقت نفسه يسعى المركز إلى تأمين الدوريات العربية القديمة من خلال التواصل مع المراكز البحثية والعلمية وتجار الكتب القديمة والدوريات في مختلف الدول العربية.

جدير بالذكر أن الدوريات التي يحتفظ بها المركز جاوزت الألفين ومائتي عنوان، ومنها مجموعة متميزة تدخل في النوادر تجاوزت أعمار بعضها المائة وخمسين عاما.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة