ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 16/07/2012 Issue 14536 14536 الأثنين 26 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الخرطوم تفرج عن الصحفية المصرية بعد مباحثات بين البشير ومرسي في إثيوبيا
رئيسا السودان والجنوب يتعهدان بتسوية النزاعات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أديس أبابا - القاهرة -الخرطوم - وكالات:

أعرب رئيسا السودان وجنوب السودان عن عزمهما تسوية الخلاف بينهما بشأن الحدود والنفط وذلك بعد لقائهما لأول مرة منذ الاشتباكات العنيفة قبل ستة أشهر على هامش قمة الاتحاد الإفريقي في إثيوبيا.

والتقى رئيس السودان عمر البشير ورئيس جنوب السودان سيلفا كير في وقت متأخر من السبت فى العاصمة أديس أبابا بعد لقائهما برؤساء دول أفريقية آخرين.

وقال باجان آمان كبير المفاوضين بجنوب السودان فى مقابلة الرئيسان يتخذان توجها استراتيجياً جديداً بشأن التوصل لحل شامل لجميع القضايا العالقة بين الدولتين.وأضاف لقد اتفقا من حيث المبدأ على جميع القضايا.

وقد تفاوض الرئيسان طوال ثلاث ساعات بنفسيهما وبدون فرق تفاوض من أجل تحقيق السلام وبقاء الدولتين معاً.

وقد أصدر الرئيسان بعد ذلك تعليماتهما لفرق التفاوض بالعمل على حل جميع القضايا العالقة قبل الثاني من أغسطس المقبل وهو الموعد الذي حددته الأمم المتحدة.

وفي شأن سوداني مصري أعلنت الرئاسة المصرية أمس الاحد ان السودان وافق على الافراج عن الصحفية المصرية شيماء عادل المحتجزة منذ اكثر من اسبوعين في الخرطوم بعد محادثات بين الرئيسين المصري محمد مرسي والسوداني عمر البشير.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر علي في بيان بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الرئيس محمد مرسي اتفق خلال لقائه مع الرئيس السوداني عمر البشير في أديس أباباعلى الإفراج أمس عن الصحفية المحتجزة بالسودان شيماء عادل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة