ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 16/07/2012 Issue 14536 14536 الأثنين 26 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أرملة عرفات تريد رفع دعوى تسميم  

رجوع

 

زيوريخ - ا ف ب:

أعلن محامي سهى عرفات، أرملة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، أنها تريد رفع شكوى تسميم لدى القضاء الفرنسي، بعد اكتشاف كمية غير طبيعية من البولونيوم على أغراض شخصية للزعيم الفلسطيني الراحل.

وقال المحامي مارك بونان في مقابلة مع صحيفة «لو ماتان ديمانش» إن «السيدة عرفات قررت رفع دعوى جنائية، وهذا ما سيحصل في غضون شهر». وأضاف المحامي المتحدر من جنيف، أن هذه الشكوى سترفع في باريس حيث توفي الزعيم الفلسطيني في 2004. وأوضح بونان أن «الشكوى سترفع على مجهول بتهمة التسميم». وأجرى معهد «رادييشن فيزيكس» في لوزان تحليلا لعينات أخذت من بعض الأغراض الشخصية لعرفات التي تسلمتها أرملته سهى من المستشفى العسكري في بيرسي جنوب باريس حيث توفي. وعثر المعهد على «كمية غير طبيعية من مادة البولونيوم»، كما أفاد شريط وثائقي بثته قناة الجزيرة في 3 تموز/يوليو. وقد وافق الرئيس الفلسطيني محمود عباس وسهى عرفات على أخذ عينات من رفات ياسر عرفات المدفون في ضريح بنطاق الرئاسة في رام الله، وهذا يعني نبش الرفات.

واتهم ابن شقيقة عرفات، ناصر القدوة الخميس إسرائيل بتسميم الزعيم التاريخي الفلسطيني بالبولونيوم، مطالبا بـ»محاكمة المسؤولين عن عملية الاغتيال هذه».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة