ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 16/07/2012 Issue 14536 14536 الأثنين 26 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سياحة مكة تتأهب لتخريج (13) مرشداً سياحياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - عبدالله الزهراني:

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في فرع الهيئة بالعاصمة المقدسة الدورة التدريبية المكثفة الثانية بعنوان: «تنمية مهارات الإرشاد السياحي»، والمقامة حالياً بمكة المكرمة، حيث التحق بهذه الدورة (13) متدرباً تؤهلهم حال اجتيازهم لها إلى مزاولة الإرشاد بعد الحصول على الترخيص حسب التصنيف لمرشد عام ومرشد منطقة ومرشد موقع.

وأوضح الأستاذ عبدالله السواط، مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالعاصمة المقدسة الذي افتتح الدورة المكثفة صباح أمس الأول أن الهيئة أعدت برنامج ترخيص المرشدين السياحي في السعودية من منطلق سياستها في تفعيل دور المرشد السياحي، وجعله أكثر احترافية ولإعطائه الفرصة لإظهار الوجه الحقيقي والمشرق للمملكة المتمثل في عراقة حضارتها وأرضه ، وأخلاق مجتمعها، إضافة إلى أن هذا البرنامج يسعى لإيصال المعلومات عن المواقع للسائح المحلي أو الوافد بطريقه صحيحة، واحترافية .

لافتاً إلى أن العاصمة المقدسة ستعد في القريب العاجل من أكثر المناطق احتضاناً للمرشدين السياحيين، حيث بلغ إجمالي عدد المرخصين حالياً (30) مرشداً سياحياً.

من جهته أكد الخبير خالد آل طوق، مقدم الدورة المكثفة على أن المرشد السياحي يلعب دورًا مميزا في تشكيل الانطباع العام لدى السائح عن الرحلة والبلد الذي يزوره.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة