ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 17/07/2012 Issue 14537 14537 الثلاثاء 27 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إطلاق مجلس أعمال «سعودي نمساوي»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

نظم مجلس الغرف مؤخراً زيارة وفد تجاري واقتصادي من رجال الأعمال والمسؤولين السعوديين برئاسة رئيس المجلس المهندس عبد الله المبطي لدولة النمسا لبحث وتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين. وهدفت الزيارة إلى تنشيط التبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي بين رجال الأعمال السعوديين ونظرائهم النمساويين ودعم أواصر التعاون بينهما لخدمة العلاقات والمصالح المشتركة والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بالدولتين وأوجه التعاون والتبادل التجاري في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز دور القطاعيين الخاص السعودي والنمساوي في الدفع بمستوى التبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وعقد الوفد السعودي لقاء اقتصادياً مثمراً مع رجال الأعمال النمساويين للتعرف على الفرص المتاحة وإمكانية عقد شراكات تجارية واستثمارية بين الجانبين.

وحضر اللقاء أكثر من 70 شركة نمساوية حيث افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من الجانب النمساوي بعدها ألقى رئيس مجلس الغرف كلمة عبر فيها عن أهمية العلاقات السعودية النمساوية كما تم تقديم عرض مرئي عن الاقتصاد السعودي والفرص الاستثمارية المتاحة فيه، كما قدم مبارك المبارك من الهيئة الملكية للجبيل ينبع عرضاً مرئياً عن إمكانيات الجبيل وينبع والاستثمار فيها. ثم بعد ذلك قدم الملحق التجاري النمساوي بالمملكة خلال اللقاء عرضاً مرئياً عن السوق السعودية. وقد أجاب الوفد السعودي على أسئلة الحضور التي دارت حول المملكة واقتصادها. وتم خلال اللقاء التوقيع على اتفاقية يتم بموجبها إنشاء مجلس أعمال «سعودي نمساوي» ليختتم اللقاء بعقد اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين . وشارك وفد مجلس الغرف السعودية في الجلسة الافتتاحية للجنة السعودية النمساوية المشتركة ، كما زار الغرفة التجارية العربية النمساوية والتقى برئيسها وأمينها العام واستمع الحضور لكلمة تعريفية عن الغرفة ونشاطاتها والدور الهام الذي تقوم به في خدمة العلاقات العربية النمساوية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة