ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 17/07/2012 Issue 14537 14537 الثلاثاء 27 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

(التجارة) ترصد السلع الرمضانية في الأسواق المحلية التي يحتاج إليها المستهلك

رجوع

 

الرياض - واس:

أكدت وزارة التجارة والصناعة توافر السلع الرمضانية في الأسواق المحلية بما يلبي احتياجات المستهلك.

جاء ذلك ضمن تقرير أصدرته الوزارة بعد قيامها برصد عدد من السلع الرمضانية في الأسواق المحلية من خلال مراقبيها في مقرها الرئيسي بالرياض وفروعها المنتشرة في عدد من مناطق ومحافظات المملكة للتأكد من توافر الكميات الكافية منها، ومدى ملاءمة أسعارها للجميع استعداداً لشهر رمضان المبارك.

وأشار التقرير إلى وفرة المعروض من السلع الرمضانية ووجود المنافسة الحرة بين مختلف المراكز التجارية؛ حيث ظهر ذلك من خلال تقديمها العديد من العروض التنافسية؛ ما انعكس بصورة إيجابية على مستوى الأسعار، وخصوصاً للفترة قبل دخول شهر رمضان. وتضمن التقرير مقارنة لمتوسط عدد من أسعار السلع الرمضانية خلال شهري رجب وشعبان لهذا العام 1433هـ بالمقارنة مع الفترة المماثلة للعام الماضي.

وبالرغم من تعدد الأصناف من كل سلعة فقد ركزت الوزارة على رصد أسعار السلع التي يزداد الطلب عليها في الأسواق المحلية بالمملكة وفقاً لما يأتي:

أولاً: عبوات الدقيق المنزلية: استقرار متوسط أسعار عبوات الدقيق المنزلية من الدقيق الأسمر والأبيض والفاخر.

وحيث إن الاستهلاك خلال شهر رمضان المبارك يتزايد على الدقيق الفاخر فقد بلغ متوسط سعر التجزئة للباكت وزن (2) كجم (2.6) ريال، وهو متوسط السعر نفسه للعام الماضي، بينما بلغ متوسط سعر الباكت وزن (5كجم) (6.6) ريال بزيادة ريال واحد عن متوسط السعر خلال العام الماضي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة