ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 17/07/2012 Issue 14537 14537 الثلاثاء 27 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الفريق السعودي يحصد 5 ميداليات
المملكة تحرز تقدماً كبيراً في أولمبياد الرياضيات بالأرجنتين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

حققت السعودية المركز 29 من أصل 101، لأول مرة في تاريخ المشاركات السعودية، في إنجاز واضح ومتقدم جدا، وتقدمت على دول متقدمة كألمانيا وفرنسا وإيطاليا ودول أوروبية عديدة، بالإضافة إلى جميع الدول العربية المشاركة. حيث قطف 5 طلاب موهوبون سعوديون فوزاً كبيراً في أولمبياد الرياضيات الدولي الذي أقيم في الأرجنتين بمشاركة طلاب من 101 دولة، وذلك بحصولهم على 5 ميداليات، اثنتان منها فضية وثلاث برونزيات.

وحقق الطالب يزيد البسيوني من ثانوية ابن خلدون في ينبع (ميدالية فضية)، والطالب حسين عيد من ثانوية ابن النفيس في ينبع (ميدالية فضية)، والطالب صالح الغامدي من ثانوية التعاون الأهلية في جدة (ميدالية برونزية)، والطالب عبدالرحمن الحربي من ثانوية ابن خلدون في ينبع (ميدالية برونزية)، والطالب ووائل آل سعيد من مركز CBC ــ أرامكو السعودية (ميدالية برونزية).

ويأتي هذا الإنجاز الوطني الكبير إثر تنفيذ خطة متكاملة من اختيار الطلاب وتدريبهم وتهيئتهم لهذه المسابقة العالمية، أشرف عليها خبراء ومختصون من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) ووزارة التربية والتعليم بمشاركة مدربين دوليين.

ورفع سمو وزير التربية والتعليم، نائب رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد أسمى آيات الشكر والامتنان لرئيس مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع للقيادة الرشيدة بدعم الموهوبين ورعايتهم حتى وصلوا إلى هذه المرحلة المتقدمة من التميز العلمي والتفوق على نظرائهم العديد من دول العالم. وهنأ سموه الطلاب المشاركين والفائزين في أولمبياد الرياضيات الدولي وأسرهم ومشرفيهم ومدارسهم، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يترجم رؤية القيادة الحكيمة لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم.

وأوضح المشرف العام ومدير مشروع الأولمبياد في «موهبة» الدكتور عبدالعزيز الحارثي، أن طلاباً من 101 دولة من بينها 9 دول عربية شاركوا في أولمبياد الرياضيات الدولي الـ 53 الذي أقيم في الأرجنتين، مشيراً إلى أن المملكة نافست فيه بفريق ضم 6 طلاب.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة