ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 17/07/2012 Issue 14537 14537 الثلاثاء 27 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير الشرقية يشيد بتطوّر ونمو السياحة في المنطقة خلال السنوات الخمس الماضية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - الجزيرة:

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، بما وصلت إليه السياحة في المنطقة من تطوّر ونمو خلال الخمس سنوات الماضية.

وأكد سموه بأن هذا لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله ثم متابعة ودعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لتنمية السياحة في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بالإمارة يوم أمس المهندس عبد اللطيف البنيان، المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية والذي قدم لسموه تقريراً عن السياحة بالمنطقة، حيث تضمن التقرير ارتفاعاً كبيراً في عدد الفنادق خلال الخمس سنوات الأخيرة، فقد وصل عدد الفنادق من 45 فندقاً عام 2005م إلى 84 فندقاً قائماً حالياً، بالإضافة لـ 8 فنادق تحت الإنشاء، ومن المتوقع أن يبلغ مجموع الفنادق خلال العامين القادمين 100 فندق ليبلغ مجموع الفنادق القائمة والمستقبلية 109 فنادق، وبتنامي الإشغال الفندقي من 38% عام 2005م إلى 66% عام 2011م.

وأوضح البنيان، بأنّ عدد الجولات الرقابية التي نفذت خلال عام 2011م والنصف الأول من 2012م بلغ 1001 جولة، وتم إصدار 153 قرار عقوبات عــلى عدد من قــطاعـات الإيواء المخالفة.

وأشاد سموه بدور الهيئة في تنشيط صناعة السياحة في المنطقة الشرقية وتنظيم البرامج والفعاليات والمهرجانات التي تقوم بها القطاعات المختلفة في المنطقة من المراكز الترفيهية والمنشآت السياحية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة