ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 18/07/2012 Issue 14538 14538 الاربعاء 28 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

رفضوا التفتيش العاري قبل دخولهم للمؤتمر
الصحافيون الفلسطينيون انسحبوا من لقاء كلينتون بالقدس

رجوع

 

القدس المحتلة - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

رفض الصحافيون الفلسطينيون الامتثال لأوامر جهاز المخابرات الإسرائيلي «الشاباك» بخلع ملابسهم قبل دخولهم للمؤتمر الصحفي مع وزيرة الخارجيّة الأمريكية هيلاري كلنتون لتغطية مؤتمر صحفي في فندق ديفيد سيتي دال بالقدس عقب لقائها رئيس الوزراء الفلسطيني، سلام فياض وانسحب الصحافيون الفلسطينيون من المكان ورفضوا الدخول لإجراء الحوار».

وأكّد الصحافيون الفلسطينيون أن الشاباك الإسرائيلي لم يطلب التفتيش العاري من الصحفيين الإسرائيليين والأجانب لدخولهم للمؤتمر الصحفي لكلينتون في مقر القنصلية الأمريكية بالقدس.

كما أكَّدوا أنه قام بتفتيش معدات الصحفيين من جهاز تسجيل للصوت وما يملكون تفتيشًا دقيقًا جدًا استمر أكثر من 10 دقائق، ثمَّ طلب منهم التفتيش العاري.

وأبلغ الصحافيون القنصلية الأمريكية برفضهم واستنكارهم لهذه المعاملة، وبدورها أخبرتهم أنها تأسف لما حدث وستنقل رسالة احتجاجهم لما حدث للمسؤولين.

وحيا نقيب الصحافيين الفلسطينيين «عبد الناصر النجار» الصحافيين الفلسطينيين الذين رفضوا التفتيش وانسحبوا من اللقاء مع كلينتون، وقال: «لن نتعرى سياسيًّا ولا ثقافيًّا ولا من ملابسنا للقاء كلينتون».

وأضاف النجار فيما تتشدق أمريكا بالحريات، وتطلب من صحافيينا التفتيش العاري للقائهم.. كما دعت نقابة الصحافيين الفلسطينيين لاعتصام أمام القنصلية الأمريكية برام الله احتجاجًا على التفتيش العاري.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة