ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 18/07/2012 Issue 14538 14538 الاربعاء 28 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

إصدار خاص

 

شواهد على النهضة والبناء
المهندس فهيد بن حمد العيوني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تشهد بلادنا ولله الحمد نهضة متطورة تسابق الزمن في العديد من المجالات والبنى التحتية جعلت المملكة في مصاف الدول المتقدمة من حيث النمو, وتقف شبكة الطرق العملاقة التي تربط أجزاء المملكة المترامية الأطراف شاهداً حياً على حجم النهضة والبناء لهذا البلد الغالي.

ولم تقف المملكة عند حد ربط أجزاء مدنها بطرق رئيسية أو فرعية أو زراعية، بل تجاوزت ذلك إلى ربط المدن السعودية مع جاراتها من الدول الشقيقة بطرق أسهمت في زيادة التلاحم بين دول المنطقة ورفع مستوى التبادل الاقتصادي والاجتماعي بالدول.

وحقيقة أن وزارة النقل قد أثبتت أن هناك جهوداً كبيرة بذلتها الوزارة ولا تزال تقوم بها لدعم مسيرة البناء والتنفيذ في صناعة الطرق تنفيذاً وإشرافاً وصيانة التطوير وفق توجيهات ودراسات تستحق الشكر والثناء.

ولعل مصدر الاعتزاز والافتخار أن تكون مشروعات الطرق تنفذها وتعمل على صيانتها والإشراف عليها شركات وطنية متخصصة وذات خبرات كبيرة في صناعة الطرق.

وتُعد مجموعة شركات العيوني للاستثمار والمقاولات من أبرز الشركات التي تنتهج التطور المستمر في جميع أعمالها وأصبحت المجموعة اليوم واحدة من كبريات الشركات في المملكة بتنوع أنشطتها في مجال المقاولات والتنمية والاستثمار والتقنية والتربية والتعليم, وقد ساهمت المجموعة في تأسيس البنى التحتية ودفع عجلة التنمية في المملكة.

إن الأرقام الكبيرة لأطول الطرق المنفذة والمبالغ الكبيرة التي وفرتها الدولة - رعاها الله - لتنفيذ مشروعات الطرق تؤكد أن حكومتنا الرشيدة حريصة كل الحرص على توفير سبل الراحة والأمان والاستقرار لأبناء هذا البلد ومن يقيم عليه من خلال مرفق من أهم مرافق النمو النهضوي في أي مجتمع والمتمثل في قطاع الطرق.

وتُعتبر الإشادات الدولية والجوائز العالمية التي حصلت عليها المملكة سواء على مستوى المملكة أو المسؤولين فيها في مجال الطرق تأكيداً على أن المملكة تسير على خطى ثابتة وتعمل وفق أسس إستراتيجية محددة ليكون قطاع الطرق في المملكة في أعلى المستويات، أعتقد أن المستخدم لشبكة الطرق بين مدن المملكة سيتأمل ما تم إنجازه من الطرق العملاقة توفر عليها وسائل السلامة والأمان وفق أعلى المستويات.

فنحمد الله أن هيأ لهذه البلاد قادة حكماء ومسؤولين أدوا أعمالهم بما يحقق المزيد من التطور والبناء.

(*) رئيس مجلس إدارة شركة العيوني للاستثمار والمقاولات

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة