ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 19/07/2012 Issue 14539 14539 الخميس 29 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

تواصلاً مع المبادرات المتصلة بتكريم السناني
الجمعية الصالحية: ننتظر من أبنائه الإذن لنا بطبع ديوانه وتكريمه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تلقت إدارة التحرير للشؤون الثقافية خطاباً من الأستاذ صالح الغذامي، الأمين العام للجمعية الخيرية الصالحية في مدينة عنيزة، وذلك رداً على ما كتبه د. أحمد السناني في ملحق الخميس الثقافي، وهذا نص الخطاب:

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اطلعنا على ما كتبه الأخ الدكتور أحمد بن عبدالله السناني في جريدتكم الموقرة الجزيرة الغراء، في عدد الخميس 15-08-1433هـ، المتضمن طلب تكريم لوالده الرائد والمعلم المعروف عبدالله بن حمد السناني - رحمه الله -.

ونحن إذ نشكر ونقدّر للأخ الدكتور أحمد هذه المبادرة ليسعدنا إبلاغكم بأننا بدأنا منذ أعوام في جمع قصائد الشاعر المرحوم؛ وذلك لقوة قصائده، وجودة شعره، وتنغام أفكاره، وسلامة طرحه، وملامسته الواقع بأسلوب فريد.

ولقد عقدت في الجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة اجتماعات عدة بهذا الخصوص لطباعة ديوان الشاعر المرحوم، ومن ثم تكريمه في أحد المهرجانات الثقافية القادمة بإذن الله تعالى.

وما زلنا في انتظار مبادرة سعادة الدكتور أحمد وإخوته بالإذن لنا لبداية طباعة ديوانه، ومن ثم تكريمه بشكل يليق بشاعرنا الكبير الراحل - رحمه الله -.

أما بخصوص ما اقترحه سعادة الدكتور بإنشاء أكاديمية (معهد) للشعر العربي في مركز صالح بن صالح الاجتماعي بعنيزة باسم الشاعر الكبير عبدالله بن حمد السناني فسوف يعرض هذا الاقتراح على المجالس المختصة لدراسته والنظر في إمكانية تحقيقه بإذن الله تعالى.

مرة أخرى لسعادة الأخ الدكتور أحمد السناني الشكر والتقدير، وما زال المركز ينتظر مبادرتكم بالموافقة على البدء في النشر والتكريم.

ومعالي رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الصالحية الشيخ عبدالله العلي النعيم وأعضاء مجلس إدارة الجمعية حريصون كل الحرص على تكريم القيادات والمواهب والمبدعين كافة من أهالي عنيزة والمملكة عامة.

ولسعادتكم فائق الشكر والتقدير، والله يرعاكم.

والسلام عليكم.

صالح بن محمد الغذامي - الأمين العام للجمعية الخيرية الصالحية في عنيزة

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة