ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 19/07/2012 Issue 14539 14539 الخميس 29 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

يعلن عنه الحجيلان
بدء التسجيل في معرض الكتاب الإلكتروني في سوق عكاظ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت وزارة الثقافة والإعلام تنظيم معرض للكتاب الإلكتروني ضمن أنشطة وبرامج سوق عكاظ، الذي تنطلق أعماله في 24 شوال 1433هـ التي تشارك فيها الوزارة مع بقية الجهات الأخرى .

وأشار وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان في تصريح صحفي إلى إطلاق موقع إلكتروني خاص بالمعرض على الرابط http://www.okazebook.gov.sa ليتم من خلاله تسجيل دور النشر الراغبة في الاشتراك في المعرض سواء من داخل المملكة أو خارجها اعتباراً من يوم الخميس 22-8-1433هـ الموافق 12-7-2012م مؤكداً أن ذلك يأتي تحقيقاً لدور الوزارة ممثلة في وكالة الشؤون الثقافية ومسؤوليتها الرئيسة في دعم العمل الثقافي بأشكاله المختلفة في المملكة.

وأوضح الحجيلان أن معرض الكتاب الإلكتروني يشكل مدخلاً للتعريف بهذا المجال الجديد والمتطور، الذي بات يلقى نمواً ورواجاً كبيرين، نتيجة لثورة تقنية المعلومات عالمياً، ووجود بنية تحتية قوية للاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة تساعد على تعزيز هذا النمو، مؤكدا حقيقة أن سوق النشر في المملكة يصنف بين كبريات الأسواق العربية وبين أكثرها نشاطاً ونمواً.

وقال: حرصت الوزارة بدعم من معالي الوزير الدكتورعبد العزيز بن محي الدين خوجه، ومتابعة من معالي النائب الدكتورعبد الله الجاسر على أن يكون برنامج معرض الكتاب الإلكتروني إضافة حقيقية لسوق عكاظ، وعاملاً مشجعاً على مزيد من الانفتاح على قطاع النشر الإلكتروني، وتعريف الجمهور بهذا المجال الثقافي الجديد والفرص التي يتيحها معرفيا واقتصاديا.

وأضاف أن الوزارة أعدت برنامجاً متكاملاً للمعرض، يشتمل على مساحات لعرض منتجات الناشرين ممن يقدمون خدمة النشر والبيع الإلكتروني بالمملكة ، فضلا عن دعوة المهتمين بالنشر الإلكتروني في العالم العربي واتحاد الناشرين العرب للمشاركة في المعرض.

ودعا وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية دور النشر الإلكتروني من الداخل والخارج للتسجيل في الموقع الخاص بالمعرض خلال الفترة من 24-8-1433هـ الموافق 12-7-2012م وحتى 10-9-1433هـ الموافق 29-7-2012م وإدخال إصداراتهم.

ووصف الحجيلان إطلاق الوزارة موقعاً إلكترونياً خاصاً بالمعرض ضمن مشاركتها في سوق عكاظ، بأنه يأتي استجابة لتأكيدات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الدائمة على جميع الجهات المشاركة في سوق عكاظ بضرورة استخدام أحدث التقنيات وتفعيلها في جميع الأنشطة والبرامج، ودعم ومساندة معالي وزير الثقافة والإعلام الدائمة لجميع أنشطة السوق وبرامجه، بما فيها جوانبه التقنية.

واختتم الحجيلان تصريحه مبيناً أن الموقع الخاص بمعرض الكتاب الإلكتروني في سوق عكاظ، يحتوي على جزئين، إحداهما للناشرين من أجل تسهيل مهمة إدخال بياناتهم والنسخ الإلكترونية لإصداراتهم، والآخر للمستخدم من أجل تسهيل عملية البحث عن أسماء الكتب والمطبوعات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة