ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 19/07/2012 Issue 14539 14539 الخميس 29 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

في برنامج (أتألق) وبمشاهد تحبس أنفاس الجمهور
المشتركون يوثقون يومياتهم بأفلام قصيرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الثقافية:

حبس أكثر من 700 شخص من الجمهور، الذي حضر حفل النشاط الختامي الثالث لبرنامج iSpark (أتألق) الذي تنظمه أرامكو السعودية عبر فعالياتها الصيفية الثقافية، أنفاسهم وهم يشاهدون عرض أعمال 530 طالبة وطالبة من المشتركين في البرنامج، التي لخصت خلال أسبوع من انضمامهم إلى البرنامج، النتيجة النهائية لذخيرة تجربتهم.

ويقول المشرف على برنامج أتألق في أرامكو السعودية، المهندس عبدالله آل عياف: «لقد لجأنا إلى استعراض أعمال الطلاب والطالبات عبر الأفلام القصيرة، فهي وسيلة سريعة، إلى جانب أنها توثق بشكل مهم الأعمال العلمية بطريقة شيقة للغاية».

ويؤكد آل عياف أن الهدف من الدروس التي يقدمها برنامج أتألق ليست فقط تعليمية وإنما الهدف منها إيقاد الإلهام داخل المشتركين، حتى يتفحصوا جيداً مخابئ الإبداع ومكامنها بداخلهم.

السعوديون يملكون الأمل دوماً

فيما يؤكد ستيفن باول المشرف على العروض الإبداعية في البرنامج، إلى أن الطلاب والطالبات عرضوا أفكارهم بطريقة «مجنونة» لكنها رائعة للغاية، وقال: «وجدت في الطلبة السعوديين الكثير من الأمل يعتمر رؤوسهم».

شاهد الجمهور واستمتعوا طويلاً، ببعض الأفلام القصيرة الكوميدية، حيث طرحت الطالبات أسئلة صعبة على جمهور من الأطفال فجاءت إجاباتهم جميلة ومضحكة، وتم رصدها بالكاميرا بطريقة احترافية، إلى جانب عرض أفلام عن أكاديمية فالنسيا الإسبانية الرياضية، التي تشارك في تقديم عروضها لأول مرة في المملكة، وفيلم عن الصدقة والابتسامة والصلاة، وأهمية المحافظة على نظافة البيئة، وفيلم كوميدي تقليداً للشهير «لايكثر»، وجميع هذه الأفلام تسعى لكي توثق ما تعلمه المشتركون في البرنامج بطريقة مسلية وهذا ما أكدّ عليه آل عياف.

الشعور بالدهشة الكبيرة

وأشار طلال العنزي منتج منفذ في البرامج الإبداعية، إلى أن العمل مع المشتركين، رغم التعب والساعات الطويلة، إلا أنه دلل على أنهم يمتلكون طاقات إبداعية كبيرة ومذهلة، وأشار إلى أنه والفريق في كل أسبوع يجتمعون، لاختيار فكرة العرض، وكل أسبوع يتم اختيار فكرة تكون قادرة على جذب الجمهور الحاضر، ويتم من خلالها توزيع الأعمال الفنية، وعمل المونتاج لها بطريقة فنية إبداعية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة