ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 19/07/2012 Issue 14539 14539 الخميس 29 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«التجارة» تبحث تعزيز التنمية الاقتصادية بالمحافظات مع الغرف

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

أكد وزير التجارة والصناعة اهتمام وزارته بالتنمية الاقتصادية بالمحافظات واستغلال استثمار المزايا النسبية لكل محافظة, وقال الدكتور توفيق الربيعة إن اهتمام الوزارة بإنشاء المدن الصناعية وتعزيز فرص الاستثمار بالمحافظات يعزز هذا الاتجاه.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير أمس الأول بأعضاء المجالس التنفيذية لفروع غرفة الرياض بالمحافظات بحضور رئيس الغرفة عبد الرحمن الجريسي.

وقال الجريسي إن اللقاء يهدف للتواصل والتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وبما يحقق الصالح العام، مؤكداً أن الدكتور الربيعة استمع إلى مقترحات الغرفة فيما يخص الفروع كما قدم رؤساء المجالس التنفيذية العديد من المقترحات والرؤى المستقبلية لأداء الفروع.

مشيراً إلى أن الوزير أكد على أهمية دور الغرف التجارية في تعزيز الاقتصاد الوطني.

من جانبه أكد رئيس لجنة الفروع بالغرفة فهد الحمادي على أهمية اللقاء وما تناوله من موضوعات ذات أهمية بالنسبة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظات, مؤكداً أن فروع الغرفة تجاوزت في دورها الجانب الاقتصادي والتنموي إلى المشاركة في خدمة مجتمعات تلك المحافظات.

وأوضح أن الغرفة تعمل حالياً على إنشاء مقرات دائمة للفروع تواكب النقلة العمرانية والحضارية والتنموية في إطار خطة شاملة تسعى الغرفة لتحقيقها على كافة المستويات، مشيراً إلى أن منتدى الرياض الاقتصادي في دورته الخامسة استعرض دراسة مهمة حول التنمية في المحافظات إضافة إلى إجراء دراسة مسحية للفرص الاستثمارية بالمحافظات، وإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة في المحافظات ودعم المهرجانات فيها سواء من حيث الدعم المالي أو المشاركة في التنظيم.

وأكد الحمادي حرص إدارات الفروع على التواصل والتعاون البنّاء مع جميع الجهات الحكومية في المحافظات.

مبيناً أنه تم تدشين مكتب الغرفة بمحافظة ثادق وإنشاء فرع بمحافظة حريملاء والسليل لينضما إلى فروع الغرفة الخارجية، مؤكداً أنه تم تشكيل فريق عمل مختص لمتابعة أعمال إنشاء مقار الفروع واحتياجاتها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة