ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 19/07/2012 Issue 14539 14539 الخميس 29 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المقبل: نهدف لتطوير أعمال الشركة وزيادة الربحية
«الرياض للتعمير» تراجع إستراتيجياتها مع مكتب متخصص

رجوع

 

الجزيرة - شالح الظفيري:

وقَّعت شركة الرياض للتعمير ظهر أمس عقداً مع شركة بيت الاستشارات الوطني (المستشار المالي) لوضع الخطة الإستراتيجية للشركة.

وقّع من جانب شركة الرياض للتعمير رئيس مجلس الإدارة المهندس عبد الله المقبل وعن بيت الاستشارات الوطني د عبد الرحمن الحميد رئيس مجلس الإدارة.

وقال المهندس المقبل: إن الاتفاقية تهدف إلى تطوير أعمال الشركة وزيادة الربحية وخدمة مساهميها، وهي إحدى نتائج الإستراتيجية التي قامت من أجلها الشركة بالتعاقد مع مكاتب متخصصة لدراسة هيكلة الشركة وتوزيع نشاطاتها وإنشاء مراكز ربحية, كذلك نهدف إلى مراجعة إستراتجيات الشركة ككل وإعادة الهيكلة وسوف يتبعها تحليل مراحل ثانية وثالثة والدخول في شراكات، وتوسيع نشاط الشركة فالمرحلة الأولى تتضمن مراجعة الوضع الراهن ثم وضع المقترحات والمرئيات لتطوير الأداء وإعادة هيكلتها وسوف تكون مدة هذه الدراسة بمرحلتيها الأولى والثانية 8 شهور.

وأضاف المهندس المقبل أنه سيتم خلال الدراسة تشخيص الوضع الداخلي للمشاريع التابعة للشركة وتحليل السوق وفرص النمو وتحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات ومن ثم اقتراح التوجهات الإستراتيجية العامة للشركة بما فيها الرؤية والرسالة والقيم والأهداف ومبادرات التنفيذ.. كما ستشمل الدراسة اقتراح الهيكل التنظيمي المناسب للشركة وهيكلة رأس المال ووضع خطط العمل للمشاريع التابعة للشركة وتقييم تلك المشاريع.. وبعد ذلك سيتم وضع خطة لتنفيذ مبادرات الخطة الإستراتيجية المعتمدة من قبل الشركة.

ويتوقع أن يتم وضع الخطة الإستراتيجية خلال ثمانية أشهر من تاريخ توقيع العقد مع المستشار المالي، أما مدة تنفيذ الخطة الإستراتيجية فستعتمد على المبادرات التي ستخرج بها الخطة وذلك بعد دراستها واعتمادها من قِبل مجلس إدارة الشركة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة