ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 19/07/2012 Issue 14539 14539 الخميس 29 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لحصر الصكوك الصادرة وتفادي الإزدواجية
تشغيل النظام الإلكتروني في كتابة عدل الدرعية

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

طبقت وزارة العدل النظام الإلكتروني العقاري في كتابة عدل الدرعية ، حيث فعلت إصدار الصكوك إلكترونياً وربطت جميع أقسام الكتابة عن طريق الشبكة الإلكترونية وتم إصدار أول صك إلكترونياً الأسبوع الماضي ، كما ربطت الشبكة الإلكترونية بكتابة عدل الدرعية بمركز المعلومات بالرياض.

وأوضحت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بوزارة العدل أن تشغيل النظام الإلكتروني لكتابات العدل الأولى يضمن سلامة إصدار الصكوك وعدم ازدواجيتها كما يعمل على تسجيل بيانات تلك الصكوك وفق آلية منظمة يمكن الرجوع إليها في أي وقت ، كما أن ربط كتابات العدل بمركز معلومات الوزارة في الرياض يوضح إنتاجية العمل اليومي والأسبوعي والشهري ويصدر الإحصائية النهائية لحجم أعمال الكتابة.

من جهة أخرى فعلت وزارة العدل برنامج الوكالات الإلكتروني، الذي يتيح لطالبي الوكالة تسجيل وكالاتهم عبر بوابة الوزارة على الإنترنت في كل من كاتب العدل المكلف بالهيئة العامة للاستثمار وكاتب العدل المكلف بوزارة الداخلية بقطاعيها في مبنى وزارة الداخلية وفي السجون.

و يضم برنامج الوكالات الإلكتروني عددا من المميزات ، وهي سهولة التسجيل، والحصول على الوكالة سريعاً، وكذلك إمكانية ربط الوكالات المسجَّلة بالجهات المستفيدة ذات العلاقة من هذه الوكالة، إضافة إلى حصر جميع الوكالات التي تصدر إلكترونياً؛ وبالتالي متابعة الازدواجية في صدور أكثر من وكالة مختصة بالشأن نفسه، وأيضاً متابعة إلغاء الوكالة.

يشار أن وزارة العدل تعمل على خطة تقنية تهدف إلى الانتهاء من العمل اليدوي والتقليدي وتحقيق الأعمال والخدمات إلكترونياً وتعميم الشبكة الإلكترونية لجميع كتابات العدل التي تأتي متطلباً أساسياً لمشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة