ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 19/07/2012 Issue 14539 14539 الخميس 29 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال ستة أشهر
فحص 200 حالة مصابة بمرض السل بتخصصي الدمام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - ظافر الدوسري:

شكَّلت نسبة الإصابة بمرض السل بالمملكة نسبة 45% حسب الإحصائيات الأخيرة التي أجريت, كما شكّلت نسبة انتشاره في المجتمع 65%، ونسبة الإصابة بالسل المقاوم للأدوية 5.7%.

أوضح ذلك الدكتور بهاء عبد الحميد، مختبر السل (الدرن) والفطريات بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بمناسبة تدشين أول مختبر نوعي على مستوى المنطقة الشرقية, وذلك لتشخيص مرض السل بسرعة فائقة ودقة عالية، وفق معايير السلامة والجودة العالمية المعتمدة من الهيئات والمنظمات الدولية.وقال: إن هذا ما يؤكد وجود مرض السل وانتشاره في المملكة، وحاجة المنطقة الشرقية بصفة خاصة والمملكة بصفة عامة لإنشاء مختبرات تخصصية كمختبر السل والفطريات، الذي يُعتبر نقلة نوعية ستنعكس إيجاباً على المرضى المصابين بأمراض نقص المناعة، مثل الأورام السرطانية ومرضى زراعة الأعضاء ممن يعدّون أكثر المعرضين للإصابة بمرض السل والالتهابات الفطرية.

وذكر أن مختبر السل والفطريات يستقبل جميع حالات الالتهابات الفطرية التي تصيب الرئتين، والجلد، والجهاز الهضمي، والدماغ، وباقي أعضاء الجسم حيث يتم عزل وتشخيص كافة الفطريات على اختلاف أنواعها.. مبيناً أن مختبر الفطريات استقبل منذ تدشينه قبل ستة أشهر وحتى الآن أكثر من 200 حالة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة