ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 19/07/2012 Issue 14539 14539 الخميس 29 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تشتمل على 44 ألف قطعة أرض
أمير المدينة المنورة يطلع على مخططات خصصتها الأمانة للمواطنين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

أثنى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، على جهود أمانة منطقة المدينة المنورة بتخصيص مواقع للمخططات السكنية بالمنطقة، وذلك إثر اطلاع سمو أمير المنطقة على تقرير الأمانة الذي أوضح الخطة الجاري تنفيذها لاعتماد مخططات المنح، التي سيتم من خلالها توفير نحو 44 ألف قطعة أرض وتوزيعها على المواطنين.

وبيّن تقرير أمانة المنطقة إعداد مواقع المخططات الجاري تنفيذها ضمن المدينة المنورة، البالغ عددها 9175 قطعة، وكذلك مواقع وإعداد القِطع ضمن مخططات الضواحي التابعة للمدينة المنورة وعددها 6657 قطعة.

كما اشتمل التقرير على إيضاح لمراحل إجراءات اعتماد المخططات ضمن محافظات وقرى منطقة المدينة المنورة، تضمنت المواقع المطلوب تخطيطها في المدن ومراكز التنمية والخدمات والقرى وعدد القطع ومراحل الإنجاز لكل مخطط. وقد بلغ عدد القطع التي سيتم اعتمادها في مخططات المدن 14500 قطعة، وفي مراكز التنمية والخدمات 10400 قطعة، وفي قرى الخدمة 3200 قطعة.

ووجّه سمو أمير المنطقة بمتابعة التنفيذ وتحديد المدة الزمنية وآلية التنفيذ بما يحقق سرعة الإنجاز لتيسير الإسكان على المواطنين، وتوفير احتياجهم من الأراضي السكنية واستكمال الخدمات التنموية كافة في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لتوفير سبل الاستقرار والرفاه الاجتماعي والاقتصادي لجميع المواطنين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة