ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 19/07/2012 Issue 14539 14539 الخميس 29 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد أن احتل المركز السابع
باحمدان يسجل إنجازًا عالميًّا جديدًا في بطولة الجلوبال تور

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

تقدم الفارس الاولمبي كمال باحمدان في التصنيف العالمي لسلسلة بطولات الجوبال تور والتي تفوق جوائزها المالية سبعة ملايين يورو، بعد أن احتل المركز السابع عالمياً برصيد 107 نقطة بعد نهاية الجولة الثامنة من البطولة.

واحتلت الفارسة الاسترالية ادوينا اكسندر المركز الأول برصيد 189 نقطة، في حين جاء الفارس الايرلندي دينيس لافانش في المركز الثاني بـ121، وحل الفارس العالمي مايكل ودغر من بريطانيا في المركز الثالث وبفارق نقطة واحدة عن الفارس الايرلندي.

وتختتم سلسلة جولات الجلوبال تور في تشرين الثاني (نوفمبر) في مدينة أبوظبي، بعد أن كانت الدوحة قد استضافة انطلاقة البطولة، قبل أن تنتقل لعدة دول أوربية.

وبين باحمدان بأن هذا الإنجاز سيكون دافعًا قويًّا له لتحقيق نتائج إيجابية في اولمبياد لندن التي ستقام الشهر المقبل، وقال: «المنافسات في كل الجولات كانت قوية بدليل أن الفوارق النقطية بين صاحب المركز الثاني والمركز الثامن لم يتجاوز الـ19 نقطة فقط، وهذا ما يؤكد بأن المنافسة على الأشواط كانت مثيرة، وبطولة الجلوبال تشهد دائماً مشاركة صفوة فرسان العالم، وأنا حرصت على التواجد في هذه البطولة لأجل أن أكون في كامل جاهزيتي الفنية قبل الوصول إلى لندن، كون منافسات الجلوبال قريبة من حيث الارتفاعات والتنافس من الاولمبياد».

وعن حظوظ المنتخب السعودي في لندن، قال باحمدان: «الأخضر أعد إعدادًا جيدًا للاولمبياد ويبقى التوفيق من الله سبحانه وتعالى، ونحن على ثقة في أنفسنا في تقديم صورة ايجابية للفروسية السعودية، التي عادة ما تسجل حضورها القوي في المنافسات العالمية، وجميع زملائي الآن في المراحل الأخيرة من الإعداد قبل المغادرة إلى لندن، والدعم الذي وجده المنتخب السعودي وصندوق الفروسية السعودية من قبل الفارس الأول خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده يجعلنا أكثر حماسة لتحقيق إنجاز يسجل لبلدنا الغالية على قلوبنا».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة