ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 20/07/2012 Issue 14540 14540 الجمعة 01 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تم خلاله تكريم الجهات الداعمة والراعية والمشاركة
صيف أرامكو يختتم فعالياته باستقطاب أكثر من 500 ألف زائر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

اختتم مساء أمس برنامج صيف أرامكو بمدينة الرياض، والذي نظّمته شركة أرامكو السعودية، وبدأ في الأول من شهر رجب، وذلك في احتفالية حضرها مدير عام أرامكو بمنطقة الرياض الأستاذ خالد الرميح وعدد من المسؤولين في الشركة، بمقر مركز المعارض سابقاً بطريق العليا العام. وقد تخلل الاحتفال تكريم الشركات والمؤسسات والقطاعات الحكومية المشاركة، كما تخلل الحفل بعض الفقرات من إنشاد وأوبريت وشعر وفقرات أخرى.

التعاون ساهم في تحقيق هذا النجاح

وبهذه المناسبة أعرب الأستاذ خالد الرميح مدير أرامكو عن سعادته وامتنانه للنجاح الذي واكب برنامج صيف أرامكو، والذي جاء بتوفيق من الله سبحانه وتعالى ثم بتعاون وتضافر جهود الجميع، حتى استطعنا استقطاب أكثر من 500 ألف زائر لصيف أرامكو، استمتعوا بفعاليات هادفة وبنّاءة ومحققة للهدف المنشود، من خلال المعارض والأجنحة ومنها عالم أرامكو السعودية، معرض الطاقة، معرض السلامة، معرض البيئة، معرض العلوم، معرض الإعلام التطبيقي، عالم الطفل، عالم المرأة، القرية العالمية، وكذلك جهود الجهات الحكومية وفي مقدمتها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة الرياض، وقوة المهمات والواجبات الخاصة، والمرور والدوريات الأمنية، والدفاع المدني من خلال البرامج التوعوية والتثقيفية، والهلال الأحمر، ورجال الأمن (السكيرتي) من أرامكو، وكذلك المتطوعون والمتطوعات.

زوّار المهرجان

وخلال إقامة صيف أرامكو زاره عدد من المسؤولين ورجال السلك الدبلوماسي ورجال الأعمال، وجميعهم أثنوا على هذا البرنامج وأهدافه الممتازة.

وزير الزراعة

هذا وقد أعرب معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم عن سعادته وامتنانه لما شاهده في هذا البرنامج، فقال: بداية أجد من الصعوبة أن أذكر تفاصيل ما شاهدته، لأنه في الحقيقة ما شاهدته كثير جداً، ولكن إن أردت التحدث عن الروح العامة للبرنامج وما شاهدته يؤكد ما يحتفظ به المجتمع من تقدير للدور الكبير الذي تمارسه أرامكو السعودية في خدمة المجتمع، وهذا الشيء نلاحظه منذ سنوات عديدة، والبرنامج الحالي ما هو إلا عينة من تلك الجهود التي تبذلها الشركة، ومن الأشياء التي أثلجت صدري روح العمل التطوعي التي رأيتها في الشباب من جميع الأعمار لخدمة مجتمعهم، وهذه الروح والمعلومات التي يقدمونها للزوار تقودنا إلى قناعة بأنّ البرنامج يعتبر ركيزة أساسية في عملية التثقيف والتوعية. كما سرّني تركيز البرنامج على صغار السن واكتشاف مواهبهم وإبداعاتهم وتنمية مهاراتهم والاستثمار فيهم للمستقبل وتشجيع الشباب وهواياتهم، وهذا العمل نفتخر به جميعاً ويثلج الصدر.

وأجاب معاليه في سؤال عن إمكانية مشاركة وزارة الزراعة بمثل تلك البرامج، بأنّ وزارة الزراعة لديها ثروة هائلة من المعلومات التي يمكن أن تقدمها للمجتمع وتثري البرنامج مثل ظاهرة التصحُّر وتوعية المجتمع بمسبباتها وطرق مكافحتها، والاحتطاب الجائر وآثره في زيادة التصحُّر، والأمن الغذائي بمنظوره الشامل، والمنتجات العضوية والحد من استخدام المبيدات والأسمدة الكيماوية وآثارها الصحية، ومشاريع البيئة البحرية والاستزراع السمكي، وغيرها من المشاريع التي يمكن أن تثري البرنامج.

إنه يجمع بين العلم والترفيه

إلى ذلك اعتبر محافظ الغاط الأستاذ عبد الله الناصر السديري برنامج صيف أرامكو عاملاً مهماً في الجمع بين العلم والترفيه، وقال: اهتمام أرامكو السعودية بتنشئة الأطفال وتعليمهم وتدريبهم في برنامجها الثقافي ظهر جلياً بما جمع بين التعليم والترفيه، وقال للمركز الإعلامي في ختام جولته لبرنامج أرامكو السعودية الثقافي بالرياض2012: بداية أتقدم بالشكر الجزيل لشركتنا التي نفتخر بها جميعاً أرامكو السعودية على هذا الإنجاز الرائع الذي يصب في خدمة المجتمع وفي إطار المسؤولية الاجتماعية التي أتمنى أن تقوم بها جميع شركاتنا الكبرى في المملكة وعلى مستوى جميع مدن المملكة. وأضاف: في الحقيقة حرصت المجيء للبرنامج للسمعة الطيبة التي يحظى بها، وكنت قد حضرت لبرنامج العام الماضي واستفدت الكثير من المعلومات التي قدمتها أرامكو السعودية آنذاك، وحضوري اليوم للاستفادة والاستزادة أكثر، ليقيني أنّ أرامكو السعودية دائماً تطوّر برامجها وتغذيها بالعلوم الحديثة وتتحفنا بالجديد، سواء في مجالات البيئة والمحافظة عليها والسلامة وهي رائدة في تلك المجالات، وكذلك اهتمامها بأمور الطاقة بجميع أنواعها وترشيدها، والصحة والعلوم التقنية الحديثة.

وأضاف السديري قائلاً: لقد شدني اهتمام أرامكو السعودية بتنشئة الأطفال وتعليمهم وتدريبهم بطريقة مشوّقة ومحببة لهم من خلال جزيرة وأكاديمية الطفل، والاستعانة بشباب متطوعين يقدمون المعلومة للزوار بطرق تفاعلية احترافية يبدو أنهم تدربوا عليها جيداً. وأعرب السديري عن شكره لأرامكو السعودية وللأستاذ خالد بن عبد الله الرميح.

إنها ترفع مستوى الوعي

وقال معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص إنّ هذه الفعاليات الشاملة ترفع من مستوى الوعي، ولا شك أنّ أرامكو حققت إسهامات كبيرة ثقافية واجتماعية وتوعوية ولها أبعاد تعليمية كبيرة، وكل ما شاهدناه حقيقة أسعدنا جداً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة