ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 20/07/2012 Issue 14540 14540 الجمعة 01 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ناقش عدداً من الموضوعات في جلسته الحادية عشرة
بلدي عسير يطالب بضرورة استكمال طريق الجامعة الموصل ما بين طريق أبها وخميس مشيط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - محمد السيد:

عقد المجلس البلدي لأمانة منطقة عسير جلسته الحادية عشرة خلال هذا الأسبوع، وذلك برئاسة رئيس المجلس البلدي الدكتور محمد الغبيري، حيث اشتملت الجلسة على مناقشة العديد من المحاور الهامة التي تهم المنطقة، حيث تمت مناقشة ما تم عرضه من المخططات الواردة للمجلس، حيث طالب المجلس أمانة عسير بالمسارعة في تسهيل الإجراءات والقيود الخاصة بتلك المخططات، وتخفيف القيود عنها خاصة المخططات الصغيرة.

كما تم مناقشة محاضر اجتماع لجنة الخدمات والتواصل وشؤون المراكز حول زيارات وطلبات المراكز. هذا وقد أقر المجلس أولويات بعض المشاريع التي يجب أن تنفذ في القرى، وطالب الأمانة بسرعة البدء في تلك المشاريع الخدمية التي تعنى بهموم المواطنين في تلك القرى، وتم عرض موضوع احتياج طريق الجامعة الموصل ما بين طريق أبها وخميس مشيط من جهة بني مالك، حيث طالب المجلس الأمانة ضرورة استكمال الطريق وسفلتته وإنارته بالشكل المناسب وتشجير هذا الطريق الحيوي الهام المؤدي لجامعة الملك خالد، حيث إنه يعد الطريق الرابط ما بين طريق الملك فهد وطريق بني مالك. ويعد هذا الطريق شرياناً حيوياً لكثرة عدد العابرين له حيث يحتاج للفتة حضارية من الجامعة.

وتم مناقشة المحور الخاص بأولويات ومعايير تنفيذ المشاريع وتم تأجيل التوصية عليه لحين استكماله، وجرى طرح موضوع رصف وتشجير بعض الشوارع المهمة في مدينة أبها وتم تأجيل التوصية عليه لحين استكمال تسمية تلك الشوارع. وتم مناقشة مشكلة خط أنابيب المياه الممتد على طريق الملك عبدالله، وقرر المجلس تكليف لجنة (تواصل وشؤون المراكز) بزيارة مصلحة المياه والصرف الصحي، وكذلك شركة كهرباء المنطقة والاجتماع مع المسؤولين بها لمناقشة مشكلة موقع محطة الصرف الصحي، واختراقها جزءاً كبيراً من المنطقة المحيطة بأبها وكذلك القرى التابعة لها، وكذلك مناقشة قضايا المياه والصرف الصحي بمنطقة عسير بصفة عامة.

ومن ضمنها أيضاً مناقشة خط أنابيب المياه الممتد على طريق الملك عبدالله ومحاولة بحث المشكلة مع مصلحة المياه ومعالجة تلك المشكلة، حيث تكمن المشكلة بوقوع تلك الأنابيب في حرم الطريق بشكل ظاهر وبارز مما يعيق فتح طريق الخدمة، وكذلك حرمان الأراضي الواقعة جنوب الطريق من وقوعها المباشر على الطريق.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة