ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 20/07/2012 Issue 14540 14540 الجمعة 01 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يرفع للمقام السامي قريباً
أمير الشرقية ووزير النقل يناقشان خطة مترو الشرقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - ظافر الدوسري / تصوير - محمد البراهيم:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بمشاريع النقل بالمملكة, وأن دورنا يتمثل في متابعة المشاريع، وأن كل موظف يقوم بعمله على أكمل وجه. جاء ذلك في تصريح صحفي لسموه عقب عرض لوزارة النقل لمشاريع حاضرة الدمام, معرباً عن سروره لشرح اللجنة المختصة حول مترو الشرقية، وهي عبارة عن قطارات بين حاضرة الدمام، وهي (الدمام والقطيف والخبر والظهران) في المناطق المزدحمة, وستتم هذه المشاريع على مراحل.

من جهته قال معالي وزير النقل الدكتور جبابرة الصريصري إنه أتى ومسؤولو وزارته والمختصون في مجال النقل لإعداد الدراسات الفنية اللازمة لتطوير النقل العام في مدن المملكة. موضحاً أن الدراسة التي أُعدّت شاملة وكاملة للنقل العام وباصات عادية، وتكون مقدمة للحارات والأحياء المختلفة، وتغذي المحطات التي يمر عليها القطار والحافلات السريعة؛ ما يعني نظام نقل عام متكاملاً منسقاً يخدم المناطق كثيفة السكان بقطارات وحافلات سريعة، ولها مسار خاص؛ حيث تحقق السرعة والوصول إلى الأماكن في وقت قياسي، وضمن إشارات نقاط وقوف.

وعن البدء في تنفيذه قال الصريصري: نحن عرضنا المشروع على سمو أمير الشرقية، وقبل ذلك عقدت أربع ورش مع جميع المختصين، وحصلنا اليوم على مباركة سموه للمشروع, وسوف نقوم برفع هذا المشروع للمقام السامي، ونتمنى أن يكون وقت بداية تنفيذه قريباً. وعن التكلفة لمترو الشرقية لم يفصح معاليه، وقال: سوف يطرح في منافسة، وحينها سنعلن الرقم. مضيفاً بأن المشروع سوف يُطرح أمام الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال والقوية والقادرة على تنفيذ هذه المشاريع بجودة عالية. وعن عقبات مشروع مترو الشرقية، وخصوصاً من أملاك جهات حكومية وشركة أرامكو قال الصريصري: إن هناك إجراءات حكومية ونظام نزع ملكية يقضي بأن يتم النزع للمصلحة العامة؛ فهذه تنفَّذ عندما تريد إنشاء طرق والجهات المختصة التي تنفذ مشاريعها. وكان صاحب الأمير محمد بن فهد قد استقبل بمكتب سموه بالإمارة أمس الأول الدكتور جبارة الصريصري.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة