ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 20/07/2012 Issue 14540 14540 الجمعة 01 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

      

من منا من مشاهدي القناة السعودية الأولي في شهر رمضان الكريم من كل عام لا يتذكر برنامج(دين ودنيا).. حديث شيق يطل علينا منه الشيخ المرحوم على الطنطاوي-رحمه الله ويصطحبنا فيه إلى داخل بساتين دينية وأدبية وعلمية وحتى (مسلية بعبارات لاذعة بريئة)، فيقطع لنا ثمارا يانعة ويقدم لنا قطوفا مورقة صاغها العلامة الشيخ الطنطاوي-يرحمه الله- بعباراته الرنانة ولهجته الممزوجة بتراث الشام وحضارة السعودية، ليطوف بنا في أرجاء هذه البساتين المثمرة، فيمر بنا على حدائق مزهرة بعلمه وأشجارا شامخة بأفكاره وجداول يجري فيها ماء حبه ونصحه وإخلاصه لدينه الإسلامي الحنيف وأمتيه العربية والإسلامية.

وفي سلسلة برنامج (دين ودنيا) يتحفنا الشيخ الطنطاوي-يرحمه الله-بمجموعة من الموضوعات الهادفة والتي عالجها بأسلوبه البسيط والمميز وهي صالحه لكل زمان ومكان.

ولقد تشرفت أن تم تكليفي حين كنت على رأس العمل في التلفزيون السعودي أن أشرف على إنتاج بعض حلقات برنامج (دين ودنيا) والتي عرضت في القناة الأولي لعدة سنوات وأخرجها المبدع علي الرواس ومن أهم تلك الحلقات: «خواطر داعية، في كل بستان، في دوحة الأدب، لسان العرب، النفس المطمئنة، إلى الشباب، قطوف تربوية، في طوق الحب، ذات الخمار.. وغيرها الكثير.. وكان لهذه الحلقات الدينية التربوية الاجتماعية مشاهدوها لا في المملكة فقط بل في جميع الدول العربية والإسلامية.

وبالأمس كنت أتصفح الفيس بوك والتويتر وإذا بي وجها لوجه مع العلامة الشيخ على الطنطاوي يرحمه الله.. لقد سطرت بعض روائعه من برنامج (دين ودنيا).. ومما قرأته في التويتر-يقول الشيخ الطنطاوي: «الإنجليز يخالفون الناس في كل شيء.. أن مشت سيارات الناس على يمين الطريق مشوا هم على شماله وأن قاس الناس بالمتر قاسوا بالياردة، وأن وزنوا بالكيلو وزنوا هم بالرطل، ولا يكتفون بهذه المخالفة حتى يفرضوها على ثلث أهل الأرض».

أنا شخصيا سعيد أن أرى روائع الشيخ على الطنطاوي -يرحمه الله- على التويتر والفيس بوك، لعلمي أن أغلب المتصفحين لهذين (الموقعين) غالبيتهم من الشباب الذين يتابعون أخبار العالم وأكاذيب الغرب عن العرب والمسلمين، سعيد أن أرى روائع الطنطاوي وغيره لتنير الطريق أمام الشباب!

farlimit@farlimit.com
الرياض
 

الشيخ المرحوم علي الطنطاوي في الفيس بوك والتويتر الشباب!
د. محسن الشيخ ال حسان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة