ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 20/07/2012 Issue 14540 14540 الجمعة 01 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مصادر الجزيرة تؤكد:
4 مقاعد للأندية السعودية في أبطال آسيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - نبيل العبودي:

تؤكد مصادر الجزيرة أن نصف المقعد الذي تم سحبه من قبل الاتحاد الآسيوي من ممثلي الكرة السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا للأندية سيتم إعادته من جديد اعتباراً من البطولة القادمة.

بحيث ستكون الكرة السعودية ممثلة في البطولة عبر أربعة أندية ستحتلها في المسابقة عبر اندية كلا من الشباب والأهلي والهلال والاتفاق.

وياتي ذلك القرار الذي سيصدر بعد التعديلات التي أحدثها الاتحاد الاسيوي على معايير وضوابط مشاركة الاندية ببطولة دوري أبطال آسيا حيث قررت اللجان المؤقتة لاحتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدمخلال الاجتماع الاخير له تعديل معايير المشاركة في بطولة الأندية في الاتحاد، وذلك خلال اجتماعها المشترك الذي عقد الثلاثاء الماضي في مقر الاتحاد.

وسيتم تحديد عدد المقاعد المخصصة لكل اتحاد وطني من خلال نقاط تصنيف الاتحادات، وسيحصل أعلى اتحادين في شرق آسيا وغرب آسيا على أربعة مقاعد في البطولة، في حين سيحصل الاتحاد الوطني صاحب المركز الثالث في كل منطقة على ثلاثة مقاعد بالإضافة إلى مقعد في الدور التمهيدي.

وسيحصل الاتحاد الوطني صاحب المركز الرابع على مقعدين في الدور الأول مقعد في التصفيات، والخامس على مقعد في الدور الأول ومقعد في التصفيات، في حين ستكون حصة أصحاب المركز السادس والسابع والثامن مقعد واحد لكل منها في التصفيات فقط.

كما سيتم فرض تطبيق نظام ترخيص الأندية اعتباراً من عام 2013، ويتوجب على الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا أن تكون حاصلة على شهادة ترخيص من الاتحاد الوطني بحلول شهر أكتوبر/تشرين الثاني 2012. وتشير المصادر إلى ان الاجتماع الأخير للجنة بالاتحاد الآسيوي قد أقرت خلال الاجتماع الأخير الموافقة على عودة المقاعد الأربعة كاملة للكرة السعودية وممثليها وذلك بعد توافق المعايير التي من خلالها تم سحب نصف المقاعد للبطولة الماضية إضافة إلى تأهل الأندية الثلاثة جميعها وهي الهلال والاتحاد والأهلي لدور الثمانية إضافة الى تأهل الاتفاق إلى دور الثمانية في بطولة كأس الاتحاد.

ولهذا يتوقع أن يصدر خلال الأيام القليلة القادمة قرار رسمي بالتأكيد على مشاركة الأندية السعودية في مسابقة دوري أبطال آسيا من خلال أربعة مقاعد.

وكان أعضاء اللجنة المشتركة أيضاً قد تباحثوا في معايير المشاركة بدوري أبطال آسيا 2015 و2016، النظام الجديد للمباراة النهائية في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي 2013، إمكانية انطلاق مباريات في ذات التوقيت خلال الجولة السادسة والأخيرة من الدور الأول، إلى جانب مقترحات أخرى مقدمة من أعضاء اللجنة.

يشار إلى أن جميع قرارات اللجنة بحاجة لمصادقة المكتب التنفيذي في الاتحاد قبل أن تصبح سارية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة