ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 21/07/2012 Issue 14541 14541 السبت 02 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خلال معرض الوسائل الدعائية والإعلانية 2012
الرياض تستضيف خبراء الإعلان والإعلام الجديد سبتمبر المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من المتوقع أن ينتعش سوق القطاع الإعلاني في المملكة بعد فترة من الانخفاض على الوسائل الإعلامية كافة، إلا أن قدوم شهر رمضان سوف يكون له دور إيجابي في تحريك القطاع الإعلاني في منطقة الخليج العربي؛ حيث يصل حجم الإنفاق الإعلاني نحو 2.24 مليار دولار، نصيب المملكة منها يصل إلى نحو 45 %. ويتوقع أن يشهد حجم السوق الإعلاني في شهر رمضان تفوقاً ملحوظاً للإعلانات التلفزيونية نظراً لحجم المتابعة من قِبل المشاهدين للبرامج الدينية والدرامية والمسابقات التي تلقى متابعة خلال السنوات القليلة الماضية، والتي جذبت نخبة من المعلنين. فيما يُتوقَّع أن يشهد السوق الإعلاني الإلكتروني انتعاشاً جديداً خلال الشهر الكريم في ظل تزايد عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت، التي جذبت المعلنين ووكالات الإعلان نظراً لقلة تكلفتها وكثافة الانتشار.

وقد شهدت صناعة الإعلان في المملكة نموًا قياسيًا نظرًا لضخامة الوسائل الإعلامية فيها، التي تتوزع بين الصحف اليومية ولوحات الطرق والأسواق؛ ما جعل القائمين على صناعة الإعلانات يتوقعون أن تقود المملكة القطاع الإعلاني في المنطقة بفضل استقرار المملكة الاقتصادي وانفتاح السوق السعودي والقوة الشرائية والاستهلاكية التي تشكّل مصدر قوة وجذب لوكالات الإعلان.

فيما تستقطب الرياض خبراء ومتخصصين في قطاع الإعلان والإعلام الجديد من خلال فعاليات معرض الوسائل الدعائية والإعلانية 2012، الذي يُعتبر أكبر تجمع للمهتمين بالتسويق والوسائل الإعلانية والدعائية والإعلامية والعلاقات العامة في المملكة؛ حيث سيسلط الضوء على أحدث الاتجاهات والتطورات التي تؤثر في صناعة الإعلان. وسيناقش رواد وخبراء الإعلان وصناع القرار خلال المعرض القضايا المتعلقة بسوق الإعلان وتطبيق أحدث التقنيات الحديثة في مجال الإعلان والتسويق الإلكتروني.

وبات الوقت مناسباً تماماً للشركات العاملة في قطاع التسويق والإعلان للمشاركة في معرض الوسائل الدعائية والإعلانية 2012، الذي تنطلق دورته الرابعة خلال الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر 2012 بمركز معارض الرياض؛ حيث أعلنت اللجنة المنظمة إقفال أكثر من 60 % من حجم المعرض بمشاركة دولية ومحلية. وينظر إلى هذا الحدث بوصفه بوابة يمكن من خلالها الوصول إلى فرص أعمال هائلة في المملكة لكل من يسعى من الشركات لتلبية احتياجاته في قطاع الإعلان.

ويُعدّ معرض الوسائل الدعائية والإعلانية الرابع منصة مثالية لعقد تحالفات استرتيجية وتبادل الخبرات، إضافة إلى عرض أفضل العلامات التجارية العالمية، كما يستهدف المعرض العاملين كافة في قطاع الإعلام والإعلان من وكالات إعلانية، التصوير والإنتاج، المعدات الدعائية والإعلانية، صحافة، تلفزيون، قنوات فضائية، شركات تسويق، إدارة الفعاليات والمهرجانات، إذاعة، وكالات الدعاية والإعلان، الإنتاج التلفزيوني، النشر والتوزيع، المطابع والعلاقات العامة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة