ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 21/07/2012 Issue 14541 14541 السبت 02 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ذوو الاحتياجات الخاصة يدخلون قطاعَيْ الترفيه والفندقة

رجوع

 

الجزيرة - هبة اليوسف:

تمكَّن أكثر من 80 شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة من دخول قطاعَيْ الترفيه والفندقة، فيما طرحت أكثر من 25 وظيفة أخرى خلال ملتقى التوظيف الأول لذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات أخرى، تشمل السكرتارية والمشتريات وخدمات الموظفين والمحاسبة وخدمات العملاء وأمناء المستودعات، وتم توظيف أكثر من 80 موظفاً وموظفة من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال العام المنصرم في القطاعَيْن الترفيهي والفندقي. وطُرحت خلال ملتقى التوظيف الأول لذوي الاحتياجات الخاصة أكثر من 25 وظيفة لذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الإعاقات الحركية والسمعية من الجنسين، تشمل السكرتارية والمشتريات وخدمات الموظفين والمحاسبة وخدمات العملاء وأمناء المستودعات. وطُرح خلال الملتقى 25 وظيفة إضافية ملائمة لذوي الإعاقة بساعات عمل لا تتجاوز الـ6 ساعات وراتب أساسي يتراوح بين 4000 و6000 ريال، إضافة إلى بدل إعاقة يبلغ 1000 ريال وتأمين طبي ملائم يغطي نوع الإعاقة. ويهدف الملتقى لتوعية المجتمع والشركات بحقوق هذه الفئة والعمل على دمجهم في المجتمع ومساعدتهم على إيجاد فرص عمل جيدة وتوفير الدعم والتدريب اللازمَيْن لهم لمساعدتهم في الحصول على وظيفة مناسبة، وتحويلهم إلى قوة منتجة وفعّالة.

يُشار إلى أن الملتقى الأول انطلق في العاصمة الرياض، وسينتقل فيما بعد بين مدن المملكة لتوفير الفرص الوظيفية لأكبر عدد ممكن من ذوي الاحتياجات؛ حيث إن الكثير من أصحاب الإعاقة لديهم الكفاءة والمقدرة العالية للقيام بمهام العمل إذا ما أُتيحت لهم الفرص المناسبة. وقد نجحت التجربة في إدماج المعاق في بيئة العمل وتأهيله وتدريبه التدريب المناسب لشغل الوظائف المناسبة له من خلال توفير نظم مستحدثة لتأهيل وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق برامج خدمة المجتمع.

يُذكر أن الملتقى يتيح الفرصة أيضاً للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة عبر مهرجان التاجر الصغير الذي اختار 3 أطفال لعرض مشروعاتهم التجارية خلال أيام الملتقى الثلاثة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة