ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 21/07/2012 Issue 14541 14541 السبت 02 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

شملت مرحلة الماجستير والبكالوريوس والثانوي
مدير تعليم الطائف يكرم 33 طالباً وطالبة في حفل جائزة الدكتور الحارثي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

أكد مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمرني أن جوائز التفوق العلمي للطلاب والطالبات تُعتبر الخطوة الأولى للإنجاز والإبداع والعطاء لافتاً الى أن الفوز بهذه الجوائز العلمية من أبنائنا الطلاب والطالبات مكملة للمسيرة التعليمية التي تشهدها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.. مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم تشهد في هذه الفترة تطوراً لم يسبق له مثيل في الفكر والنظرة المستقبلية والذي يتماشى مع الحالة التي تشهدها البلاد سياسياً واقتصادياً وثقافياً وعلمياً.

وأوضح في كلمته خلال رعايته لحفل جائزة الدكتور ساعد بن سعد العرابي الحارثي للتفوق العلمي أول أمس في مدرسة المريفق بني الحارث التابعة لمحافظة الطائف بحضور عدد من مسؤولي التربية والتعليم أن جائزة الدكتور ساعد الحارثي قد تفوقت على الكثير من الجوائز من حيث عمرها الممتد لأكثر من ثماني سنوات وتوسعها التدريجي لتشمل مرحلة الدكتوراه والماجستير والبحث العلمي وهذا لا يتوفر في الجوائز الأخرى وبيَّن أن صاحب الجائزة لم يكن هدفه محلياً وإنما كانت نظرته أبعد من التكريم واصفاً صاحب الجائزة بالابن البار لأبناء قريته ولا سيما أن تكريمهم يُقام بمقر مدرستهم.

وشهد حفل الجائزة العديد من الفقرات حيث ألقى صاحب الجائزة الدكتور ساعد بن سعد الحارثي كلمة رحب فيها براعي حفل الجائزة والحضور مؤكداً أن الجائزة حققت كثيرًا من أهدافها، لافتاً إلى أنها تهدف في المقام الأول إلى تشجيع الطلبة والطالبات على التفوق العلمي والتميز والإبداع.. وأوضح أن التكريم شمل 33 طالباً وطالبة من المتفوقين من حملة الماجستير والبكالوريوس والثانوية العامة بالإضافه إلى عدد من الباحثين في المجال العلمي وكذلك المعلمين والمعلمات الذين وضعوا بصمة واضحة في مسيرتهم الطويلة في مجال التدريس.. وأشار صاحب الجائزة الدكتور ساعد الحارثي إلى أن الجائزة أصدرت مجلة «التميز» حيث صدر منها ستة أعداد بعد سنتين من انطلاق الجائزة وتُعد هذه المجلة إحدى ثمار هذه الجائزة تلا ذلك كلمة لشيخ قبيلة المشاييخ الأستاذ سعود بن شايخ العرابي الحارثي رحب فيها براعي الحفل والضيوف كما هنأ المكرمين من الطلاب والطالبات بحصولهم على جائزة الدكتور ساعد ثم قدم عدد من الشعراء قصائد وهم الشاعر: سعود المسيلي والشاعر محمد بن عواض والشاعر يوسف بن سعد بن حمود والشاعر إبراهيم بن مسعود العرابي.. عقب ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن مسيرة الجائزة منذ انطلاقها قبل 8 سنوات وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل الدكتور الشمراني بتكريم المتفوقين واللجان المنظمة للحفل وعدد من الإعلاميين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة