ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 21/07/2012 Issue 14541 14541 السبت 02 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ثراء فكري وحوار علمي في عامها الـ19
ندوات «لقاء تركي بن طلال الثقافي» تبدأ ثالث ليالي رمضان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد الحميضي:

استكمل «لقاء الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز الثقافي» الاستعدادات لاستضافة مجموعة من العلماء أعلام الفكر والثقافة من داخل المملكة وخارجها، ضمن برنامج الندوات الرمضانية التي تعقد سنويًّا منذ 19 عامًا.

وذكر المشرف العام على البرنامج، الدكتور خميس الغامدي، أن الندوات الرمضانية ستبدأ من الثالث إلى التاسع من شهر رمضان المبارك وهي أمسيات فكرية متنوعة يتناوب عليها نخبة من العلماء والمفكرين، وعقب كل ندوة يجري حوار مفتوح مع الضيوف حول مختلف القضايا التي تُعنى بنهضة الفكر وارتقاء العلم، وصولاً إلى توصيات علمية فكرية منتجة.

ويضمّ برنامج الندوات هذا العام الندوة الأولى في اليوم الثالث الشيخ صالح المغامسي، الذي يقدم ندوة بعنوان «الملائكة في الكتاب والسنَّة» وفي الندوة الثانية مساء اليوم الرابع يتحدث الدكتور محمد سعود العصيمي عن «البنوك الخيرية»، أما الأستاذ الدكتور عبد الكريم البكار فيخصص لقاءه للحديث عن «ثقافة النهضة» مساء اليوم الخامس.

واللقاء الرابع في برنامج الندوات مع الأستاذ الدكتور جاسم المطوع في اليوم السابع، ويتناول بالحديث (إبداع المرأة قصص ونماذج ومهارات في كسب العلاقات).

وفي الندوة الخامسة مساء اليوم الثامن يلقي الدكتور مصفي أبو السعد ندوة بعنوان «رمضان فرصة للاتزان النفسي وتحقيق السعادة من منظور نفسي وجداني روحي».

ويختتم برنامج «لقاء تركي بن طلال الثقافي « هذا العام في التاسع من رمضان بندوة لفضيلة الدكتور عبد الرحمن صالح الأطرم عضو مجلس الشورى وخبير الاقتصاد الإسلامي يستفيض فيه بالحديث عن «قواعد في المعاملات المحظورة».

الجدير بالذكر أن برنامج الندوات الرمضانية يهدف إلى طرح القضايا المستجدة وإثراء الفكر، وتقديم حلول فاعلة بتمازج بين التراث الإسلامي والتراث الإنساني المعاصر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة