ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 21/07/2012 Issue 14541 14541 السبت 02 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

المشروعات الصحية بعنيزة تُغتال في مهدها

رجوع

 

قرأت ما كتبه الدكتور سليمان بن علي الكاتب من جامعة القصيم في جريدة الجزيرة يوم الأحد 25-8-1433هـ، وقد علّق على ما كتبه مدير العلاقات العامة والإعلام بصحة القصيم محمد الدباسي الذي استعرض مشروعات الأسنان في تخصصي بريدة.. وأود هنا أن أعلّق بعض التعليقات المركزة حول ما كتبه الدكتور الكاتب عن مشروع مستشفى الولادة، ثم إنني سأعلّق على مركز الأسنان الذي تحدث عنه الأخ الدباسي فأقول:

1 - منذ أن كان الأستاذ مساعد السليم محافظاً لمحافظة عنيزة جرت تعديلات على لجنة الأهالي، فابتعد عدد من أصحاب الخبرة والدراية وأهل النظر واقترب أناس آخرون أقل خبرة ودراية، ويأتي ذلك للاستعانة بالشباب ولكن دخلت مع هذا التجديد المحسوبيات والمصالح الخاصة، كما حدث في لجنة تنمية السياحة التي فقدت مرجعيتها في الهيئة العامة للسياحة وصارت هذه اللجنة معبراً للكثير من المسائل الشخصية..

2 - مستشفى النساء والولادة في عنيزة تدخّلت فيه عناصر عدّة منهم من مازال على رأس العمل كمهندسين بمستشفى الملك سعود في عنيزة ومنهم مديرون سابقون للمستشفى مازالوا يقدمون محاولات يائسة للقضاء على المستشفى بتباطئهم وقد سعدت صحة القصيم - كما قال الدكتور الكاتب - بهذا التثاقل والتباطؤ الذي ران على قلوب الأهالي حرصاً على طمس المشروع.

على الجانب الآخر حرص هذا الفريق على طمس مستشفى السبيعى التأهيلي الذي تبرع بإنشائه مؤسسة السبيعي الخيرية بمبلغ يزيد على 38 مليون ريال لتتسلّمه بعد ذلك وزارة الصحة لتشغيله، وقد عطّل هذا الفريق فريق هذا المشروع سبع سنوات وأخيراً بدأ المشروع على استحياء..

أما مشروع الأسنان فإنني أذكر أنه قبل 7 سنوات تقريباً وتحديداً عام 1426هـ أعلن المتحدث الإعلامي الأستاذ (العليقي) في زمن تولّي الدكتور كركمان إدارة مستشفى الملك سعود في عنيزة عن مشروع مركز مجمع الأسنان بمحافظة عنيزة وقتل المشروع في مهده.. وإن ننس فلا ننس مركز الأمير سلطان لقسطرة القلب الذي كان مقره في عنيزة وبقدرة قادر تم نقله إلى بريدة، كما اقتطعت قبل عام مبلغاً قدره 8 ملايين ريال من مشروع توسعة طوارئ توسعة مستشفى الملك سعود في عنيزة عطلت المشروع كثيراً والأهالي والمحافظ سابقاً يغطون في نوم عميق.

المهندس/ سالم حمود الزويد - وزارة الشئون البلدية والقروية

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة