ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 22/07/2012 Issue 14542 14542 الأحد 03 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«اليمامة» تعلن عن برامج دراسية مسائية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تطرح جامعة اليمامة برامج دراسية مسائية موازية للبرامج الصباحية للطلاب المستجدين لهذا العام 1433-1434هـ الموافق 2012-2013؛ بهدف إتاحة فرصة أكبر للراغبين بإكمال دراستهم دون التعارض مع ظروفهم الخاصة وأعمالهم الوظيفية.

وصرح سعادة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي مدير جامعة اليمامة قائلاً: «إيماناً من اليمامة على أهمية توفير بيئة أكاديمية تتناسب مع الطلاب ولا تتعارض مع ظروفهم الخاصة، والعملية تم طرح برامج دراسية مسائية موازية للسنة التحضيرية في اللغة الإنجليزية والسنوات الأكاديمية؛ لإتاحة فرصة أكبر للطلاب لإكمال دراستهم الأكاديمية». وأضاف أن هناك شريحة عريضة من الطلبة وخاصة من هم على رأس العمل لديهم رغبة كبيرة في إكمال دراستهم العلمية والحصول على درجة البكالوريوس، وتعد هذه الفصول فرصة جيدة لظروفهم العملية الخاصة.

وأكّد الفريحي أن جامعة اليمامة مهتمة بتطوير الأداء الأكاديمي، وتهيئة الطلاب للدراسة الجامعية عبر السنة التحضيرية المطورة، وإدخال أساليب تعليم مبتكرة وحديثة تساعد الطالب على التعلّم، وتكثيف استخدام التقنيات الحديثة في تيسير عملية التعلّم والاعتماد على الذات، والاهتمام بإكساب الطلاب «خبرة جامعية» تركز على المهارات، مما سيكون له أكبر الأثر في إقبال الشركات الكبرى والمؤسسات المالية على توظيف خريجي الجامعة؛ حيث تأكد للعديد من الشركات والمؤسسات الحكومية الخاصة مدى تميز خريجيها عن غيرهم في ميادين العمل».

يشار إلى أن الجامعة تضم كلاً من كلية إدارة الأعمال وكلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات، فيما تتضمن كلية إدارة الأعمال المسارات التالية: (المحاسبة، التسويق، إدارة مالية، إدارة الجودة، التأمين) وتتضمن كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات المسارات التالية: (شبكات وأمن المعلومات، قواعد البيانات والبرمجة، الرسومات والوسائط المتعددة، التجارة الإلكترونية، نظم المعلومات الإدارية).

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة