ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 22/07/2012 Issue 14542 14542 الأحد 03 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في أول حديث عن مستقبله بعد البراءة .. ابن همام:
أرغب بالرحيل.. فالوجه البشع للغيرة الكروية لا يحفز على الاستمرار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان المهوس:

في أول حديث عن مستقبله القادم كشف القطري محمد بن همام الذي قرّرت محكمة التحكيم الرياضي خلال الأسبوع الحالي أن ترفع عنه عقوبة الإيقاف مدى الحياة لعدم وجود الدليل الكافي لاتهامه بتقديم رشاوى للناخبين، إلى أنه يريد اعتزال العمل في كرة القدم. وهي المرة الأولى التي يصارح فيها ابن همام العالم بتلك الرغبة في هذا التوقيت بعد أن كان يخطط للتقاعد نهاية العام 2015م، حيث تنتهي ولايته الثالثة كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث يبلغ السادسة والستين من العمر آنذاك.

وقال ابن همام في حديث هاتفي لشبكة (بي بي سي) العالمية إن «الغيرة» ضمن لعبة كرة القدم هي التي تدفعه إلى الاعتزال، مضيفاً «رغبتي حالياً هي الاعتزال وحسب، هي التقاعد».وواصل ابن همام الذي أوقف خلال الأسبوع الحالي من قبل الاتحاد الآسيوي لمدة 30 يوماً بسبب اتهامات جديدة ضده، «بصراحة، ما هي رغبتي؟ أن اعتزل. لقد خدمت حقاً كرة القدم لفترة طويلة، لأكثر من 42 عاماً والعام الماضي شاهدت وجهاً سيئاً وبشعاً للرياضة وكرة القدم، تعلمون عمّا أتحدث، إنها الغيرة. أرغب في ترك كرة القدم».

وكان ابن همام أشار أمس الأول الخميس لوكالة «فرانس برس» أن «الحقيقة ظهرت وأن وضميره مرتاح» بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي برفع عقوبة الإيقاف عنه لمدى الحياة التي صدرت بحقه من قبل (الفيفا) لاتهامه بدفع رشاوى لاتحاد منطقة الكونكاكاف (اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) للحصول على أصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي كان مرشحاً لها ضد الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر العام الماضي قبل أن ينسحب منها قبل يومين من إجرائها بسبب التهم الموجهة إليه.

مصادر مطلعة لـ(الجزيرة) أكدت أن ابن همام استأنف قرار إيقافه من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مدة ثلاثين يوماً بشكل مؤقت وأنه سيسعى لنيل براءته ليواصل عمله وسيبتعد خلال المدة النظامية المحددة بانتهاء عام 2015م إلا أنه حدثت تطورات مفاجئة..!

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة