ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 23/07/2012 Issue 14543 14543 الأثنين 04 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

حملات ترشيد استهلاك الطاقة في الصيف تشهد إقبالاً لمعرفة الطرق المثلى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس:

كشفت الحملات التوعوية لترشيد استهلاك الطاقة التي أقامها المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية منذ بداية الصيف الحالي بالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء عن إقبال كبير ولافت من جميع أفراد المجتمع والأسر السعودية على هذه البرامج والفعاليات، الأمر الذي يعكس الحاجة إلى الاستمرار في إقامة هذه الحملات وتوعية الجمهور بالطرق المثلى لترشيد الطاقة. وشملت الحملة التوعوية الصيفية لترشيد استهلاك الطاقة والرفع من كفاءة استخدامها مدن الرياض والمدينة المنورة والطائف وتبوك والدمام، حيث أقيمت العديد من الفعاليات والبرامج والمناشط الترفيهية في عدد من المراكز التجارية الكبرى في هذه المدن، ومن ذلك عروض مسرحية مخصصة للأطفال والأسر ومسابقات ترفيهية.

وأكّد مدير عام المركز السعودي لكفاءة الطاقة الدكتور نايف بن محمد العبادي أهمية استمرار مثل هذه الحملات التوعوية، مشيدًا في الوقت نفسه بالتعاون القائم بين المركز والشركة السعودية للكهرباء الذي أسهم في إنجاح هذه الفعاليات، ومبينًا أن المركز يحرص على التعاون مع الجهات المعنية في الدَّولة بما يؤدي إلى توحيد الجهود بين الجهات الحكوميّة وغير الحكوميّة في هذا المجال.

وأوضح أن المركز حرص خلال هذه الحملات على تقديم برامج ومسابقات ومسرحيات تهدف في الإجمال إلى نشر الوعي بين أفراد الأسرة على وجه الخصوص حول أهمية الترشيد في الطاقة وأثره على الاقتصاد الوطني، في إطار حرص المركز على انتهاج عدد من الوسائل والأدوات المشوقة التي تتناول فكرة ترشيد الطاقة بأسلوب يسهم في غرس مفاهيم الترشيد.

وأشاد الدكتور العبادي بمستوى الإقبال والاهتمام من قبل الزوار لهذه الفعاليات، مشيرًا إلى أن ذلك يعني وجود اهتمام حقيقي واتجاهات إيجابية لدى الجمهور حول موضوعات ترشيد استهلاك الطاقة، ولكن ذلك يحتاج إلى تعزيز الجوانب المعرفية والتوعوية لدى أفراد المجتمع.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة