ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 23/07/2012 Issue 14543 14543 الأثنين 04 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

انطلاق القبول الأربعاء ولمدة 9 أيام
130 ألف ريال رسوم الجامعة الإلكترونية وإلزام الطلاب بحضور 25 % من الدروس

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش:

كشفت الجامعة السعودية الإلكترونية أمس، أن رسومها تبلغ 130 ألف ريال عن كل وحدة دراسية معتمدة، في الوقت الذي سيلزم الطلاب بحضور 25 % من المقررات الدراسية في الفرع الذي يرغب به عند التسجيل. وقالت الجامعة أمس: إنها ستبدأ اعتبارا من الأربعاء المقبل استقبال طلبات الراغبين والراغبات في الإلتحاق بها عبر بوابة القبول الإلكترونية، حيث حددت أربع برامج للبكالوريوس هي: المحاسبة، والتجارة الإلكترونية بكلية العلوم الإدارية والمالية، وتقنية المعلومات بكلية الحوسبة والمعلوماتية، و المعلوماتية الصحية بكلية العلوم الصحية، إضافة إلى برنامج مخصص لدرجة ماستير، في إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية والمالية.

وقال عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور محمد بن عبدالرحمن العويرضي، إن الجامعة الإلكترونية أكملت كافة استعداداتها التقنية لاستقبال أعداد الراغبين والراغبات في التسجيل بالجامعة مشيراً إلى أن مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، شدّد على متابعة أمور التسجيل آلياً طيلة فترة القبول التي تستمر سبعة أيام، وتلقي الاستفسارات التي تصل لموقع الجامعة ومركز الاتصال عبر الهاتف. وبين أن

شروط القبول لدرجة البكالوريوس هي : حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها من تخصّصات ( تحفيظ القرآن، تجارية، المعهد العلمي، الثانوية الصناعية، الثانوية الصحية، الثانوية الزراعية، ثانوية المراقبين الفنيين) على أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، أو غير سعودي من أم سعودية، أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ويخصّص 5% من المقاعد المتاحة لغير السعوديين المقيمين في المملكة إقامة نظامية. وفيما يتعلق ببرنامج الماجستير في إدارة الأعمال، أفاد د. العويرضي، أنه يتشرط فيه الحصول على بكالوريوس في تخصصات إدارة الأعمال التالية: (المحاسبة ، المالية، التسويق، نظم معلومات إدارية، الإدارة ، إدارة موارد بشرية، إدارة عمليات، الاقتصاد) وذلك من جامعة مُعترف بها، على ألا يقل المعدل التراكمي في البكالوريوس عن تقدير جيّد.

وعن شروط الماجستير فقال يشترط تقديم درجة اختبار الجيمات (GMAT) أو اختبار (GRE) الذي يستخدم كمعيار للمفاضلة بين المتقدمين في حال وجد، حيث يُمكن التقدم بدونه، مع الحصول على درجة لا تقل عن 500 درجة في اختبار «التوفل»، أو ما يعادله من اختبار كفايات اللغة الإنجليزية ( STEP) المقدم من المركز الوطني للقياس والتقويم، أو 5ر5 في اختبار IELTS ، ويستثنى من ذلك خريجي البرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية، مشيراً إلى أنه يلزم المتقدم لدراسة الماجستير تسديد الرسوم الدراسية ألف ريال لكل وحدة دراسية معتمدة. وبين أن هناك ثلاثة فروع للجامعة بالإضافة إلى المقر الرئيسي بالرياض، هي: جدة، والدمام، والمدينة المنورة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة