ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 23/07/2012 Issue 14543 14543 الأثنين 04 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رفع الطاقة الاستيعابية لجامعة المؤسس إلى (150) ألف طالب
معرض مشاريع جدة يكشف عن افتتاح (232) مدرسة جديدة

رجوع

 

جدة - عبدالقادر حسين:

اهتم زوار معرض مشاريع محافظة جدة في محطته الأخيرة التي انطلقت أمس الأول بمركز الأندلس مول ، بالتعرف على أحدث المستجدات في القطاع التعليمي.. تواكباً مع موسم التقدم للجامعات والبحث عن أماكن شاغرة بالمدارس، وكشف القائمون على وزارة التربية والتعليم عبر الفعالية التي تقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد ، محافظ جدة عن افتتاح (232) مدرسة خلال السنوات الماضية، ولفتوا إلى رفع جامعة الملك عبد العزيز (المؤسس) طاقتها الاستيعابية إلى (150) ألف طالب مع بداية الموسم الجديد.

ووفقاً للإحصاءات التي أبرزها جناح التعليم بالمعرض أنجزت مديرية التربية والتعليم بجدة خلال السنوات الخمس الماضية (232) مدرسة للبنين والبنات، بواقع (109) مدارس للبنين، إضافة إلى (28) مدرسة تحت التنفيذ، في حين تم الانتهاء من إنشاء (123) مدرسة للبنات وجار تنفيذ (41) مدرسة أخرى، وأقيمت (17) صالة رياضية ثلاث منها للبنات، وجار العمل على (3) آخرين، علاوة على زرع (27) ملعب بالعشب الصناعي، ويتم حالياً زرع (8) ملاعب آخرى.

في المقابل .. لفت جناح جامعة الملك عبد العزيز (المؤسس) الأنظار في المعرض المتنقل أنظار زوار المعرض، حيث أبرزت الجامعة قدرتها الاستيعابية الفائقة التي ارتفعت إلى (150) ألف طالب وطالبة، وما يزيد على (2500) أستاذ جامعي، وباتت الجامعة تضم (19) كلية بالإضافة إلى كلية واحدة تحت الإنشاء. كما تضم العديد من المراكز البحثية والعلمية التي تدعم نشاط الجامعة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة