ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 23/07/2012 Issue 14543 14543 الأثنين 04 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال جلسته التي ترأسها الأمير خالد الفيصل
مجلس منطقة مكة يدعم فصل ارتباط الليث بإدارة الصندوق العقاري في جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - أحمد الحمادي:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقة، يوم أمس الأول بديوان الإمارة في مكة المكرمة، الجلسة الأولى من الدورة الثالثة لمجلس المنطقة أمس، التي تضمن جدول أعمالها الاطلاع على محضري الاجتماع الخامس عشر والسادس عشر للجنة المشاريع والمرافق ومحضر الاجتماع العاشر للجنة شؤون المحافظات.

وناقش سموه وأعضاء المجلس تقرير محضر الاجتماع الخامس عشر والسادس عشر للجنة المشاريع والمرافق الذي تضمن موضوعات عدة، من بينها: توصيات الندوة السنوية السابعة لديوان المراقبة العامة بعنوان «أسباب تعثر تنفيذ المشروعات الحكومية وسبل معالجتها»، التي نظمها الديوان.

وأوصى مجلس المنطقة هنا بالتأكيد على الأعضاء التقيد بما ورد بتوصيات الندوة، وخصوصاً ضرورة تعزيز دور مجالس المناطق والمحافظات في تحديد أولويات التنمية وقطاعاتها ومشاريع البنية الأساسية ، والاستفادة من مجلس المنطقة في معالجة أية عقبات تعترض سير الأعمال بالمشاريع لتحقيق الأهداف المنشودة وتحديد مسؤولية كل جهاز ودوره في بلوغ تلك الأهداف.

واستعرض المجلس تقرير لجنة المشاريع والمرافق على مستجدات مشروع الطريق الدائري الثاني بمحافظة جدة، فضلاً عن مناقشة إفادة وزارة المالية حيال الإستراتيجية الوطنية للنقل ودراسة تطوير نظم النقل العام داخل المدن الرئيسية بمنطقة مكة المكرمة، المتضمنة تعميد الجهات المعنية بمراجعة استراتيجية النقل العام في المنطقة مع الدراسة التي أعدتها وزارة النقل كسباً للوقت وتوحيد الرؤى والأفكار وتفادي الازدواجية والاستفادة المتبادلة من الأفكار المطروحة والأسلوب الأمثل لتنفيذ نقل عام فعّال يتناسب مع المشاريع الضخمة التي تُنفَّذ حالياً.

كما تناول مجلس المنطقة تقرير لجنة المشاريع والمرافق حيال الدراسات العلمية بشأن استصلاح مياه الآبار الجوفية بمنطقة مكة المكرمة، وناقش التوصيات المقدمة من اللجنة المشكلة من جهات واختصاصيين عدة حول مشروع إعادة استخدام المياه المعالجة والناتجة من محطات معالجة الصرف الصحي (المعالجة ثلاثياً)، واعتماد توصياتها.

واستعرض سمو أمير منطقة مكة وأعضاء المجلس محضر الاجتماع العاشر للجنة شؤون المحافظات، المشتمل على إقرار توصيات محاضر اجتماعات المجالس المحلية لمحافظات الطائف، والجموم، وخليص، والليث، والكامل، والقنفذة، ورنية، المتضمنة احتياجاتها من المشاريع والمرافق التنموية والخدمية.

وأوصى مجلس المنطقة بدعم مطالب المجلس المحلي لمحافظة الليث بفصل ارتباط المحافظة من إدارة الصندوق في محافظة جدة حيال قروض صندوق التنمية العقاري، فضلاً عن استعراض خيارات تنفيذ مشروع نفق الطائف.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة