ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 23/07/2012 Issue 14543 14543 الأثنين 04 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

1.5 مليار ريال لربط كهرباء الحفر والقيصومة والجوف وعرعر بالشبكة العامة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس:

تنفذ الشركة السعودية للكهرباء حاليًّا مشروع ربط (القيصومة- حفر الباطن) ومشروع ربط (الجوف وعرعر) بالشبكة الكهربائية العامَّة بتكلفة إجمالية تبلغ 1688 مليون ريال.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك أنه يجري الآن ربط القيصومة وحفر الباطن بالشبكة الكهربائية العامَّة على جهد 380 كيلو فولتا بقيمة 770 مليون ريال.

وبيَّن أن مشروع الربط سيتم الانتهاء منه في شهر مارس من العام المقبل 2013م مما سيسهم في تأمين الطاقة الكهربائية لحفر الباطن والقيصومة والمناطق المجاورة لها من خلال الشبكة العامَّة للشركة، مؤكدًا أن المشروع سينهي المشكلات الناتجة عن نقص قدرات التوليد وانخفاض الجهد في الشبكة الكهربائية في المنطقة.

وأفاد أن الشركة تنفذ حاليًّا مشروع ربط منطقة الجوف وعرعر بالشبكة الرئيسة للكهرباء عبر المسار (القصيم ـ حائل) بقيمة 918 مليون ريال، مشيرًا إلى أن المشروع سينتهي في شهر أبريل 2013م مما سينهي المشكلات الناتجة عن نقص قدرات التوليد وانخفاض الجهد في الشبكة الكهربائية في المنطقة.

وأكّد المهندس البراك أن الشركة وفي إطار الجهود التي تبذلها تجاه مشتركيها في كلِّ مناطق المملكة تسعى إلى تعزيز قدرات المنظومة الكهربائية وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية، حيث أضافت أكثر من 3500 ميجاوات جديدة من قدرات التوليد خلال الشهور القليلة الماضية، لافتًا الانتباه إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشروعات النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين من الكهرباء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة