ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 23/07/2012 Issue 14543 14543 الأثنين 04 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

وحدات من الموساد الإسرائيلي وصلت لندن

رجوع

 

مكتب الجزيرة - القدس - لندن - من بلال أبو دقة:

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن جهاز الموساد الإسرائيلي أوفد خلال الأيام الأخيرة وحدات خاصة تابعة له إلى بعض الدول الأوروبية لتعقب وكلاء إيرانيين وإحباط مخططاتهم لاستهداف إسرائيليين في الخارج.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية فإن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تخشى من أن يحاول الإيرانيون استهداف الرياضيين الإسرائيليين الذين سيشاركون في اولمبياد لندن وذلك بعد مرور 40 عاما على مقتل 11 رياضيا إسرائيليا في الاعتداء الذي ارتكبه عناصر تنظيم أيلول الأسود الفلسطيني خلال دورة الألعاب الاولمبية في ميونيخ.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه -تنظيم قاعدة الجهاد -مسؤوليته عن تفجير حافلة ركاب السياح الإسرائيليين في بلغاريا الجمعة الماضي.

وقالت -صحيفة النشرة اللبنانية « أنها تلقت عبر بريدها الإلكتروني بيانا ممّن أسموا أنفسهم «تنظيم قاعدة الجهاد»، أشاروا فيه عن مسؤوليتهم عن عملية التفجير والتي راح ضحيتها 5 إسرائيليين وسائق الحافلة البلغاري وعدد من الجرحى.. وفي وقت سابق اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نشطاء حزب الله اللبناني بتنفيذ الهجوم.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد قالت في وقت سابق «إن التفجير الانتحاري الذي قتل سائحين إسرائيليين في بلغاريا يحمل بصمات نشطاء حزب الله المدعوم من إيران لكن الوزارة لم تحدد بعد من المسؤول عنه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة