ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 24/07/2012 Issue 14544 14544 الثلاثاء 05 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

23 هجوماً في 15 مدينة استهدفت معظمها مراكز أمنية وعسكرية
يوم دام في العراق يخلف 96 قتيلاً و200 جريح

رجوع

 

بغداد - أ ف ب:

شهد العراق أمس الاثنين اليوم الأكثر دموية منذ ما يزيد على عامين, هجمات متفرقة بعد يوم من تحذيرات أطلقها فرع زعيم تنظيم القاعدة في العراق, مما أدى الى مقتل 96 شخصاً على الأقل وإصابة أكثر من مئتين آخرين بجروح.

ووقع 23 هجوماً من تفجيرات انتحارية وعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وأخرى مسلحة في 15 مدينة عراقية، واستهدفت في معظمها مراكز أمنية وعسكرية للشرطة والجيش في شمال ووسط وغرب وجنوب والبلاد. وهذه الهجمات هي الأكثر دموية منذ مقتل 110 أشخاص في سلسلة أعمال عنف مماثلة في أيار - مايو 2010.ووقعت أكبر الهجمات في منطقة التاجي (25 كلم شمال بغداد) حيث قتل 42 شخصاً على الأقل وأصيب أربعون آخرون بجروح في سلسلة تفجيرات بحزام ناسف وعبوات وسيارة مفخخة، حسبما أفاد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية ومصادر طبية رسمية.

ويشهد العراق منذ اجتياحه العام 2003 أعمال عنف متواصلة تشمل السيارات المفخخة والهجمات الانتحارية والعبوات الناسفة قتل فيها عشرات الآلاف من الأشخاص.

ووقعت هجمات أمس بعد دعوة تنظيم دولة العراق الإسلامية، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، «شباب المسلمين» إلى التوجه إلى العراق، معلناً عن «بدء عودة» التنظيم الى مناطق سبق وأن غادرها، وعن خطة جديدة لقتل القضاة والمحققين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة