ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 24/07/2012 Issue 14544 14544 الثلاثاء 05 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

عقب 6 سنوات من المنع
عوائل أسرى غزة تزور أبناءها في سجون إسرائيل

رجوع

 

غزة - القدس المحتلة - الخليل - بلال أبو دقة:

اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الاثنين خمسة فلسطينيين من مدينتي القدس والخليل، بينهم ثلاثة أطفال، واقتادتهم إلى جهة مجهولة. وأفادت مصادر الجزيرة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك باعتقال مخابرات الاحتلال طفلين قاصرين بعد دهم منزلهما في البلدة. وفي بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال شاباً مقدسياً. وفي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية اعتقل جنود الاحتلال فلسطينيين اثنين، بينهما طفل، بعد مداهمة منزليهما. وفي ساعات السحور أطلقت قوات الاحتلال على منطقة شمال مدينة الخليل القنابل الصوتية بين المنازل ووسط الأحياء السكنية، التي تسببت في بث الرعب في نفوس الأطفال.

في غضون ذلك، غادر صباح أمس الاثنين ذوو 24 أسيراً فلسطينياً من قطاع غزة لزيارة أبنائهم في سجن نفحة الصحراوي الإسرائيلي عبر حاجز بيت حانون/ إيرز شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث الإعلامي للجنة الدولية للصليب الأحمر إن الزيارة ستتم بالآلية نفسها التي تمت فيها الزيارة الأولى الأسبوع الماضي. وهذه هي الدفعة الثانية من زيارات الأسرى، بعد الزيارة التجريبية الأولى لـ25 عائلة أسير الاثنين الماضي بعد حرمان منذ 6 سنوات، وذلك بموجب الاتفاق الذي وُقّع بين قيادة الحركة الأسيرة وإدارة مصلحة السجون بعد معركة الأمعاء الخاوية (سنحيا كرامًا) التي خاضها الأسرى قبل أكثر من شهرين.

يُشار إلى أن عدد الأسرى الفلسطينيين من قطاع غزة يبلغ 450 أسيراً من إجمالي الأسرى الفلسطينيين البالغ عددهم 4500 أسير.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة