ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 24/07/2012 Issue 14544 14544 الثلاثاء 05 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

لتشجيع عباس على استئناف المفاوضات
إسرائيل تحول 180 مليون شيكل للسلطة

رجوع

 

القدس المحتلة - بلال أبو دقة:

حولت الحكومة الإسرائيلية نحو 180 مليون شيكل إلى السلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك كدفعة مقدماً من أموال عوائد الضرائب التي تجمعها إسرائيل لصالح السلطة وفق ما ذكرته أسبوعية صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية. وقالت الصحيفة: إن الأموال حُولت قبيل شهر رمضان، وذلك فيما زعمت الصحيفة أنه بادرة إسرائيلية لمساعدة السلطة الفلسطينية في دفع رواتب موظفي القطاع العام في ظل الأزمة المالية التي تمر بها.

وأضافت جيروزاليم بوست أن قرار التحويل جاء بعد اتفاق بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير ماليته يوفال شتاينتس في محاولة من الحكومة الإسرائيلية لتحسين العلاقات مع السلطة الفلسطينية وتشجيع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على استئناف الحوار مع إسرائيل.

من جانب آخر، قرَّر المجلس الوزاري الإسرائيلي الاقتصادي المصغّر زيادة جديدة في عدد العمال الفلسطينيين المسموح لهم بالعمل داخل الخط الأخضر بنحو خمسة آلاف عامل جديد. يُذكر أن الحكومة الإسرائيلية تحول ما مقداره 100 مليون شيكل من عائدات الضرائب التي تجمعها لصالح السلطة الفلسطينية، وتستغل إسرائيل هذه الأموال في كثير من الأحيان كورقة ضغط على السلطة الفلسطينية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة