ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 24/07/2012 Issue 14544 14544 الثلاثاء 05 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جدل حول تزامن وفاته مع تفجير دمشق
بلاغات تطالب بالتحقيق مع مبارك في وفاة سليمان

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

تقدم محامٍ مصري ببلاغ للنائب العام، يُطالب فيه باستدعاء الرئيس السابق حسني مبارك ورئيس المخابرات اللواء مراد موافي والكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، وذلك لسماع أقوالهم حول وفاة اللواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق ورئيس المخابرات المصرية السابق.

وذكر المحامي في البلاغ، أن سفر سليمان كان خطأ من جانب الأجهزة الأمنية المصرية، وكان يجب وضعه على قائمة الممنوعين من السفر، لأنه يُعتبر صندوق مصر الأسود، ويمتلك الكثير من المعلومات المهمة، وهو ما كان يتوجب معه صدور قرار بعلاج سليمان بالأراضي المصرية ومتابعة حالته في أحد المستشفيات التابعة للقوات المسلحة.

يأتي ذلك وسط محاولات أنصار عمر سليمان التشكيك في طبيعة وفاته، وإشارة البعض منهم إلى احتمالية تعرضه لعملية تصفية في أمريكا، وهو ما دعا محامين مصريين للتقدم ببلاغات للنائب العام تطالب بتشكيل لجنة قضائية للتحقيق في وفاة سليمان، كما طالبت جهات أخرى بتشريح جثته للوقوف على أسباب الوفاة ومعرفة ما إذا كانت وفاة طبيعية أم غير ذلك.

وكان القيادي الإخواني أسامة ياسين، رئيس لجنة الشباب بالبرلمان المنحل، قد طالب المخابرات العامة بتقديم الأدلة الدامغة على الملابسات التي أحاطت بوفاة اللواء عمر سليمان والتي تزامنت مع تفجير مبنى الأمن القومي في دمشق ومقتل وإصابة شخصيات استخباراتية رفيعة في دول إقليمية في يوم واحد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة