ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 24/07/2012 Issue 14544 14544 الثلاثاء 05 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير سلطان: المشروع سيعطي قيمة مضافة للفرص الوظيفية للشباب السعودي
«الطيار» تستحوذ على 36 % من مشروعات «مثمرة» في مكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - شالح الظفيري:

وقع صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود رئيس مجلس إدارة «مجموعة الطيار للسفر والسياحة» مساء أمس الأول الأحد عقد شراكة مع رئيس مجلس إدارة شركة «مثمرة للاستثمار العقاري» الدكتورعبد الله بن حمد المشعل، وهو العقد الذي استحوذت بموجبه مجموعة «الطيار» على 36 % من مشروعات شركة «مثمرة للاستثمار العقاري»، وذلك مقابل مبلغ 300 مليون ريال تمثل زيادة في رأس مال الشركة وأصولها.

وقال سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار للسفر والسياحة أن توقيع الاتفاقية من المتوقع أن يعود بالنفع على مساهمي الشركتين، وقال «كما أن توقيع اتفاقية الشراكة هذه يساعد في نمو السياحة الدينية ويتماشى ويتناغم مع سياسة الحكومة في هذا الجانب».

وأكد سموه أن السياحة الدينية تتوسع بشكل كبير وتتسارع بقوة، مضيفا «أعداد المعتمرين والحجاج يزداد بشكل كبير ونلاحظ الآن التوسعات في منطقة مكة سواء في محيط الحرم أو مكة بحد ذاتها، كما أن هنالك تسارع كبير في حجم المشاريع التي نفذت أو يعمل على تنفيذها أو حتى المشاريع التي تم الموافقة على إطلاقها». وقال سموه :»أود أن أقول إن شركة مثمرة متواجدة في مكة المكرمة منذ زمن بعيد، وشركة الطيار يجب أن تساعدها على مواكبة التطور الكبير في مكة المكرمة، وهو بالتالي عمل تكاملي بين شركة مثمرة وشركة الطيار سواء في مجال الإدارة أوالتسويق أو الإنشاء، وشركة مثمرة لديها الآن عدة مشاريع منها فنادق تحت الإنشاء».

وأكد سموه أن أي مشروع من المفترض أن يعطي قيمة مضافة لعدد من الفرص الوظيفية للشباب السعودي ومعرفة نسبة تشغليهم، مضيفا ً «يعتبر هذا الأمر واجب ملقى على شركة مثمرة والطيار وعلى أي شركة وطنية وهو أحد الواجبات التي أن نرجو أن نحققها». وأوضح سموه أنه سيتم الانتهاء من أول المشاريع الفندقية في مكة المكرمة في شهر شوال المقبل، وقال «المشاريع المتبقية سيتم الانتهاء منها خلال السنة والنصف المقبلة، إلا أنه خلال السنة النصف وقبل اكتمال هذه المشاريع سوف تستجد أفكار ومشاريع أخرى». من جانبه قال الدكتورعبد الله المشعل رئيس مجلس إدارة شركة «مثمرة للاستثمار العقاري» في أول تعليق له عقب توقيع العقد :»الشركه تقوم حاليا ً بإنشاء 8 مشروعات عقارية كبرى في مكة المكرمة هي عبارة عن فنادق ومكاتب ومحلات تجارية، وتسير مراحل البناء والتشييد وفقا للجداول الزمنية المعتمدة، حيث سيدخل معظم هذه المشاريع الخدمة خلال عام إلى عام ونصف، إذ بلغت نسبة الإنجاز لعدد من المشاريع ما نسبته 90 %». وقال «من المتوقع ارتفاع عدد المعتمرين من 5 مليون معتمر سنويا ً، إلى 13 مليون معتمر سنويا ً خلال السنوات الـ 10 المقبلة، خصوصا ً عقب الانتهاء من مشروعات التوسعة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين والتي تعتبر الأكبر عبر التاريخ، بالإضافة إلى الإنتهاء من مشروعات الطرق وتوسعة مطار الملك عبد العزيز بجدة، وشبكة القطارات، وهي العوامل التي ستسهم في تسهيل أداء فريضة الحج والعمرة».

من جانبه أوضح نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة «الطيار» الدكتور ناصر الطيار: أن هذه المبادرة التي تقوم بها مجموعة الطيار هي إحدى المبادرات التي ستؤدي إلى التوسع في مجالات عمل المجموعة، كما أنها ستؤدي إلى تطور نوعي في مصادر الدخل وتعددها وتتكامل مع خدمات المجموعة في قطاع السياحة».

وأشار الدكتور الطيار إلى أن العائد الاستثماري لشركة مثمرة للاستثمار العقاري عن إنهاء مشاريعها الحالية يتوقع أن يصل إلى ما يزيد عن 120 مليون ريال سنويا ً، مبينا ً أن عدد الغرف الفندقية لمشروعات الشركة ستبلغ نحو 2160 غرفة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة