ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 24/07/2012 Issue 14544 14544 الثلاثاء 05 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جمعية هواة الطوابع تقيم أسبوعها الثاني بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنطلق فعاليات أسبوع هواية جمع الطوابع والعملات السعودي الثاني في الساعة العاشرة من مساء الأحد 11 من شهر رمضان المبارك ويستمر إلى الأربعاء 13 منه 1433هـ، والذي تنظمه الجمعية السعودية لهواة الطوابع والعملات برعاية وتشريف وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان بمشاركة 16 ستة عشرة من هواة الطوابع والعملات في المملكة، تحت شعار (الطوابع هواية وثقافة) ويُقام بالنادي الأدبي بحي الملز في الرياض.

ويُعدُّ هذا المعرض المبادرة الثانية من نوعها على الصعيد الوطني، حيث تستهدف إعادة الاعتبار للطابع البريدي- سفير بلا حدود- وخلق مجال لتبادل التجارب والخبرات بين الهواة، كما يستهدف المعرض تشجيع شباب المبتدئين من الهواة من الجنسين لأخذ المشعل بأيديهم ومواصلة الاهتمام بالهواية، كما يشارك في هذا الأسبوع العديد من تجار الطوابع والعملات.

وعلى هامش هذا الحدث الثقافي الكبير، وفي إطار تشجيع الإبداع الفني لدى الناشئة والهواة، سيتم إقامة ندوتين، الأولى للهاوي المهندس أحمد الكيلاني تتعلّق بتشجيع ومعرفة (هواية جمع الطوابع)، والثانية للأستاذ عبد الله خوري- سكرتير الاتحاد الآسيوي لهواة الطوابع ورئيس جمعية هواة الطوابع الإماراتية بعنوان: «إعداد المشاركة في المعارض الدولية».

كما يشمل الأسبوع مزادًا للطوابع والعملات والمقتنيات.

وبهذه المناسبة صرح المهندس أسامة محمد مكي الكردي- رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لهواة الطوابع والعملات بالقول: «هواية جمع الطوابع البريدية هي هواية علمية ثقافية، معترف بها عالميًّا لا بد من الإلمام بها حتَّى يرتقي الهاوي في هوايته ويمكنه الاستفادة منها مستقبلاً والمشاركة في المناسبات الدولية ويكمل الكردي: «وتُعدُّ هواية جمع الطوابع البريدية ملكة الهوايات وهواية الملوك والرؤساء وكبار الشخصيات والمثقفين ومن خلالها سوف يتعلم الجميع أمور مهمة مثل الصبر والنظام والترتيب والدقة والمحافظة على المقتنيات ومعرفة تاريخ العالم».

كما تؤكد الدراسات التي تمَّت في هذا المجال على أهمية الطوابع باعتبارها شاهدًا على تقدم الشعوب بل ووثيقة ثقافية وتاريخية مهمة.

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية شاركت في العديد من المناسبات المحليّة منها مهرجان الجنادرية، كما شاركت في العديد من المناسبات الدولية آخرها معرض ومؤتمر جاكرتا الدولي للطوابع، حيث فاز المشاركون السعوديون بحصد العديد من الجوائز، حيث حصل الأستاذ يعقوب إسحاق دهلوي على الجائزة الفضية الكبيرة والأستاذ محمد عيضة الزهراني على الجائزة الفضية البرونزية والأستاذ صالح عبد الله الصانع على الجائزة الفضية البرونزية أخيرًا الأستاذ طارق عبد الله السيف على الجائزة البرونزية.

كما يشمل برنامج الجمعية إقامة معرض لكبار الهواة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة الذي يصادف 23 سبتمبر 2012م في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة