ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 24/07/2012 Issue 14544 14544 الثلاثاء 05 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نوه بالحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سوريا.. رئيس مجلس الشورى:
مواقف المليك النبيلة تجاه المنكوبين المسلمبن والعرب مشهودة لا ينكرها إلا جاحد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نوه معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بالمبادرة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لنصرة الشعب السوري الشقيق المتمثلة في توجيهه - أيده الله - بالبدء بالحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سوريا وجمع التبرعات لهم التي تنطلق مساء اليوم في مختلف مناطق المملكة بإشراف ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية .

وأكد معاليه أن هذه البادرة ليست بمستغربة على خادم الحرمين الشريفين فمواقفه النبيلة تجاه المنكوبين من أبناء الأمتين الإسلامية والعربية مشهودة لا ينكرها إلا جاحد.

وأهاب معالي رئيس مجلس الشورى بالمواطنين ورجال الأعمال ومحبي الخير التجاوب مع توجيه خادم الحرمين الشريفين بالتبرع لأشقائهم السوريين ونصرتهم تحقيقاً لمبدأ الأخوة في الإسلام .

وقال معاليه « إن أبناء الشعب السوري الشقيق في موقف عصيب يواجهون آلة القتل على مدار الساعة ، تركوا ديارهم ونزحوا إلى الدول المجاورة بحثاً عن الأمن والأمان وصيانة لأعراضهم , وهم الآن في أمس الحاجة إلى العون والمساعدة ، فعلينا الوقوف إلى جانبهم ومد يد العون لهم ونصرتهم وتضميد جراحهم «.

ولَفَتَ النظر إلى الحملات الوطنية لجمع التبرعات التي وجّه بها خادم الحرمين الشريفين لإغاثة العديد من الشعوب الإسلامية ومساعدتها لتجاوز ما ألمّ بها من المحن والكوارث وحققت نجاحاً كبيراً نظراً للتجاوب الكريم من أبناء المملكة والمقيمين على ترابها للتبرع لإخوانهم المسلمين .

وتطرق معالي الدكتور عبدالله آل الشيخ إلى دعوة خادم الحرمين الشريفين إلى عقد مؤتمر التضامن الإسلامي الاستثنائي في مكة المكرمة يوم 26 ـ 27/9/1433هـ وعدّها خطوةً مباركةً في هذا الشهر الكريم وفي هذا المكان الطاهر ليجتمع قادة الأمة الإسلامية للبحث في المخاطر التي تواجهها الأمة في الوقت الراهن .

وقال معالي رئيس مجلس الشورى» إنالتضامن الإسلامي منهج رئيس في سياسة المملكة فمنذ أن تأسست وحكامها يضعون هذا الجانب في أولى اهتماماتهم السياسية تحقيقاً لاجتماع كلمة المسلمين ووحدة صفهم ، حيث يقول الحق تبارك وتعالى : ((وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ )) .

وأشار معاليه إلى أن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - يدعو دائماً وفي مختلف المحافل والمناسبات الأمة الإسلامية إلى التضامن واجتماع الكلمة ، وحين يدعو - أيده الله - إلى هذا المؤتمر فهو يستشعر المخاطر التي تهدد الأمة الإسلامية في الوقت الراهن فالأمة الإسلامية في هذا الوقت هي أحوج ما تكون إلى التضامن ووحدة الصف .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة