ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 24/07/2012 Issue 14544 14544 الثلاثاء 05 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

دعت الجميع للمشاركة في الحملة الوطنية للتبرع للشعب السوري.. أمانة هيئة كبارالعلماء:
توجيهات المليك امتداد لمواقف المملكة الصادقة مع المنكوبين والمضطهدين في العالم

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش:

نوهت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله - بالبدء فوراً بحملة وطنية لجمع التبرعات لنصرة أشقائنا في سوريا.

وأضافت الأمانة على لسان أمينها العام الدكتور فهد بن سعد الماجد إن دعوة خادم الحرمين الشريفين لإخوانه وأبنائه من مواطنين ومقيمين في هذا البلد الكريم تأتي امتداداً لمواقف المملكة الصادقة والخيرة مع المنكوبين والمضطهدين في العالم الإسلامي وخارجه والتي تنبع من عقيدتها الإسلامية التي تأمر بالعدل والإحسان، كما أنها تأتي امتداداً لمواقف المملكة الأخوية الصادقة مع الشعب السوري الشقيق منذ اندلاع أزمته والتي اتسمت بالصدق والحكمة والوضوح .

وأكدت الأمانة إن واجب المسلمين في هذه البلاد المسارعة ببذل بعض ما يستطيعون وفاء بحق الأخوة وقياماً بواجب النصرة وتلبية لنداء إمام الرعية، فلقد أمر الله تعالى أن نكون إخوة بحق متعاونين على الخير فقال سبحانه {وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}. وقال النبي صلى الله عليه وسلم كما في الصحيحين ( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً وشبك بين أصابعه )، وفيهما أيضاً عنه صلى الله عليه وسلم ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى شيئاً تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ).

ودعت الأمانة المسلمون تذكر فضل الإنفاق في سبيل الله لاسيما في هذا الشهر الكريم ومع شدة البلاء على إخواننا في سورية قال تعالى{وَأَنفِقُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ}. وقال جل وعلا {لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ}.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة