ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 24/07/2012 Issue 14544 14544 الثلاثاء 05 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

فريق فني من أرامكو يصلح الخلل
محبس وقود يعطِّل 32 رحلة في مطار جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - فهد المشهوري:

تسبّب عطل فني في توقف رحلات طيران في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة أمس، واستغرق إصلاح العطل خمس ساعات، من الخامسة حتى العاشرة مساء الأحد. وأوضح المتحدث باسم هيئة الطيران المدني خالد الخيبري أن العطل حدث في أنبوب الوقود في الصالة الجنوبية في مطار جدة.

وذكر أن الهيئة استعانت بشركة (أرامكو) لإصلاح العطل، والتعامل مع المسافرين الذين تأخرت رحلاتهم من خلال توفير السكن لهم حتى لحظة استئناف الرحلات.

وقال الخيبري إن العطل الفني الذي أصاب أنبوب الوقود بالصالة الجنوبية في مطار جدة وكشفت معلومات عن أن عدد الرحلات التي تأخرت في مطار الملك عبد العزيز الدولي خلال فترة عطل شبكة ضخ الوقود الرئيس الخاص بشركة أرامكو، والذي تتغذى منه طائرات المطار، بلغت 32 رحلة، فيما بدأ بالفعل موظفو الخطوط السعودية في العمل على إركاب عدد كبير من المسافرين، وأقلعت طائرات في رحلاتها المجدولة.. وأشار المتحدث باسم الهئية إلى أنه ستتم إعادة جدولة الرحلات بعد إصلاح العطل، موضحاً أن ما حدث خارج عن إرادة (الهيئة)، وقال: إدارة المطار عملت مع فنيي أرامكو على إصلاح العطل الذي تمت إعادته إلى العمل عند الساعة التاسعة والنصف مساء أمس الأول.

وعلى هذا الصعيد أكدت شركة أرامكو السعودية بأن فريقاً فنياً متخصصاً من أرامكو السعودية تمكن مساء أول أمس الأحد من إصلاح خلل فني حدث عند الساعة الخامسة والنصف من عصر يوم الأحد في نظام التحكم في تشغيل خطوط الأنابيب الخاصة بإمدادات وقود الطائرات في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وإعادة النظام إلى حالة التشغيل الاعتيادي مرة أخرى في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء الأمس.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة