ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 24/07/2012 Issue 14544 14544 الثلاثاء 05 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

السجن ثلاثة أشهر وخمسون جلدة لشخص أزعج السلطات بمثبت السرعة

رجوع

 

بريدة - أحمد السالم:

أصدرت المحكمة بمنطقة القصيم حكمًا قضائيًا على ثلاثيني بالسجن ثلاثة أشهر وجلده خمسين جلدة بعد قيامه ببلاغ كاذب يدّعي فيه عطل مثبت السرعة على طريق سريع مما أدى إلى استنفار أمني للجهات المختصة حرصًا على سلامته وسلامة المارة.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم العقيد فهد الهبدان أن قسم تنفيذ الأحكام بمركز شرطة بريدة الجنوبي أكمل إجراءات ايداع شاب سعودي في العقد الثالث من العمر السجن العام ببريدة بعد قيامه بالاتصال على القوة الخاصَّة لأمن الطرق وادّعاءه أن مثبت السرعة الخاص بسيارته نوع تويوتا vxr قد تعطل وهو يسير بسرعة 170كلم مما أدى إلى استنفار أمني كبير تحقيقًا لسلامته وسلامة الطريق. إلا أنه تبيّن أن بلاغه كاذبًا بدواعي اللهو لا أكثر، حيث تم إحالته إلى مركز شرطة بريدة الحنوبي لاستكمال التحقيق معه وإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام حسب الاختصاص وخلص التحقيق إلى توجيه الاتهام له بازعاج الأجهزة الأمنيّة والبلاغ الكاذب وصدر بحقه الحكم الشرعي المؤيد من محكمة الاستئناف بالقصيم والمتضمن سجنه ثلاثة أشهر وجلده خمسين جلدة، حيث تم استدعاؤه لتنفيذ الحكم الشرعي بعد أن أصبح حكمًا قطعيًّا واجب النفاذ.

وحذّر الهبدان من خطورة البلاغات الكاذبة لدى الأجهزة الأمنيّة وتأثيرها السلبي في العمل الأمني وعلى مرتاد الطريق فضلاً على أنها تُعدُّ قضية يعاقب عليها النظام وفق نظام الإجراءات الجزائية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة